الحبس والغرامة.. عقوبة تصريف الصرف الزراعي بالمخالفة للقانون

الخميس، 28 يوليو 2022 10:30 ص
الحبس والغرامة.. عقوبة تصريف الصرف الزراعي بالمخالفة للقانون
أرشيفية

تضمن قانون الموارد المائية والرى الجديد، ضوابط بشأن التعامل مع المقننات المائية وذلك للحفاظ عليها في ظل محدوديتها وخطة الترشيد التي تتبعها الدولة.

وفي السطور التالية، يرصد «صوت الأمة»، عقوبة إنشاء فتحات ف جسور النيل لتصريف مياه الصرف الزراعى، وذلك على النحو التالي:

ووفقا للقانون، يعاقب كل من يخالف أى حكم من أحكام الفقرة الثانية من المادة (34)، والمادة (59) بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين وتضاعف العقوبة فى حالة العود.

المادة 34

مع عدم الإخلال بأحكام القانون رقم ٤٨ لسنة ١٩٨٢ فى شأن حماية نهر النيل والمجارى المائية من التلوث ، تسرى أحكام هذا الفصل على الفتحات التى تنشأ فى جسور النيل أو فى جسور المجارى المائية لتصريف مياه الصرف الزراعى فى النيل أو فى أحد المجارى المائية .

ولا يجوز بغير ترخيص من الوزارة إنشاء فتحات فى جسور النيل أو جسور المجارى المائية لتصريف مياه الصرف الزراعى فى النيل أو فى أحد المجارى المائية وفقًا للشروط والضوابط التى تحددها اللائحة التنفيذية .

مادة (59)

يحظر التعرض لمنشآت ومعدات وخطوط وشبكات المصارف المغطاة وغرف التفتيش وأعمدة الغسيل والمصبات وكذا شبكات الرى المطور وخطوط وشبكات مواسير الرى المغطاة سواء كان ذلك بإتلاف أجزائها أو اختلاسها أو ردمها أو إلقاء مخلفات بها أو صرف مياه الرى أو الصرف الصحى فيها أو توصيل أى شبكات للصرف الصحى أو الصناعى بها (لشبكات المصارف المغطاة) أو إقامة أى منشآت أو أى مزارع سمكية عليها ، ومع عدم الإخلال بالأحكام المنصوص عليها فى باب العقوبات يجب على المهندس المختص إثبات أية مخالفات لحكم هذه المادة وله تكليف المخالف بإعادة الشىء إلى أصله فى مدة زمنية أقصاها أربعة أيام وإلا قامت الإدارة العامة المختصة بالتنفيذ على نفقته .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة