بأيدٍ مصرية.. إنتاج أول قطار من 25 عربة لنقل الغلال ويحافظ على السلامة والأمان

الخميس، 28 يوليو 2022 02:27 م
بأيدٍ مصرية.. إنتاج أول قطار من 25 عربة لنقل الغلال ويحافظ على السلامة والأمان

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع إنتاج عربات سكة حديد مجهزة لنقل الغلال بطاقات نقل كبيرة لتسمح بسرعة نقل وتفريغ سفن نقل الغلال بالموانئ المصرية ونقلها إلي أماكن صوامع تخزين الغلال، والتي تم انشاءها في مختلف محافظات الجمهورية.
 
أوضح لفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع  أن مصنع سيماف التابع للعربية للتصنيع يستعد لتسليم ٢٥ عربة الدفعة الأولي من عربات نقل الغلال إلى هيئة السكة الحديد، يعقبها خلال الأربعة أشهر القادمة تصنيع وانتاج عدد (50) عربة لاستكمال أسطول نقل الغلال.
d51f4c46-3d07-4e02-b67c-bc292d763b86
 
 
وأضاف أنه سبق صدور تكليف من السيد الرئيس "عبد الفتاح السيسي" للهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع شركة أباظة لصناعة المقطورات، لتصميم وتصنيع أسطول بري لنقل الغلال من أماكن الحصاد إلى مواقع صوامع الغلال.
 
205d888b-c1be-47d3-9c63-9dc2ae7eacb3
 
وأشاد "التراس" بهذه الرؤية الثاقبة البعيدة، والتي اتضح مغزاها الآن عندما تفاقمت المشكلة الاقتصادية والتضخم العالمي، نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية والتغييرات  العالمية، مما أدي إلي الأزمة العالمية في إنتاج وتسويق القمح علي مستوي العالم.
 
وأضاف أن التوجيهات كانت بسرعة تصميم وإنتاج وسائل النقل من عربات السكك الحديدية والناقلات العملاقة لنقل وتداول القمح من مناطق التجميع المختلفة من جميع المحافظات والخاصة بالقمح المحلي ,وكذا من المواني التي تستقبل القمح المستورد وذلك لسرعة نقل الأقماح إلي صوامع التخزين المنتشرة والتي تم إنشائها في جميع المحافظات لوقف الهدر والمحافظة علي صلاحيتها ومقاومة أفاتها.
.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة