رضا عبدالعال يهاجم الأهلي: مقارنة تشتعل بين قمصان وسواريش

الإثنين، 01 أغسطس 2022 01:16 م
رضا عبدالعال يهاجم الأهلي: مقارنة تشتعل بين قمصان وسواريش
رضا عبدالعال
أمل عبد المنعم

تصريحات رضا عبدالعال نجم الكرة المصرية السابق، تصدرت تريند جوجل خلال الساعات الماضية، حيث أكد إن مسؤولي الأهلي أخطأوا بالتعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء.

تصريحات رضا عبدالعال

ولفت رضا عبدالعال في تصريحات لبرنامج "البريمو"، عبر الفضائيات، إلى أن "سواريش، لا حول له ولا قوة، ولم يعرف لا عبى القلعة الحمراء بشكل كافي، كما أن تعيينه مديرا فنيًا للأحمر في منتصف الموسم خطأ كبير" متابعاً: "سواريش، لم يضع بصماته مع الأهلي حتى الآن، ومن الصعب تقييم تجربته هذا الموسم، وكنت أتمنى استمرار سامي قمصان، على رأس القيادة الفنية للقلعة الحمراء خاصًة بعد أن أبلى بلاءً حسنًا في الفترة القصيرة التي تولى فيها المهمة".

رضا عبدالعال والأهلي

وتابع رضا عبدالعال: " الأهلي بهذا الأداء فقد الكثير من حظوظه، في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم..  وسواريش لم يضع بصماته مع الأهلي حتى الآن، الفريق بهذا الأداء فقد الكثير من حظوظه في المنافسة على لقب بطولة الدوري المصري".

وأردف رضا عبدالعال: "لاعبو الأهلي لم يظهروا على قدر المسؤولية أمام 3 فرق تنافس على البقاء في الدوري، هذه المباريات كانت فرصة لتحقيق الفوز بأهداف كثيرة، لكسب ثقة الجمهور مرة أخرى، لكن حدث العكس".

رضا عبدالعال وموسيمانى

واستكمل رضا عبدالعال لاعب الأهلي والزمالك السابق: "الأهلي خسر لقب دوري أبطال إفريقيا مع بيتسو موسيماني المدير الفني السابق وهو في مستوى هابط، لكن بعد البطولة زاد المستوى هبوطاً".

والأهلي عين البرتغالي ريكاردو سواريش مدربًا للفريق، في نهاية يونيو الماضي، خلفاً للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ويُذكر أن الأهلي تعادل سلبيًا مع المقاولون العرب، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، ضمن مؤجلات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.

المسيرة التدريبية لـ رضا عبدالعال

رضا عبدالعال بعد اعتزاله كرة القدم حصل على الدورة الأساسية للتدريب، وتولى خلال تلك الفترة تدريب فريق بهتيم أحد فرق الدرجة الثانية، وحقق إنجازًا بتعادله مع الزمالك في كأس مصر بدون أهداف في استاد القاهرة، ثم خسروا بثلاثية على ملعب المقاولون العرب، وتولى تدريب فريق أوليمبك لمباراتين فقط، ثم انتقل للتدريب بالصعيد مع فريق نيل سوهاج موسم 2001–2002، وصعد به إلى القسم الثاني، ثم ترك الفريق موسمًا وعاد مجددًا لنيل سوهاج بعد موسم واحد ووصلوا إلى المركز الثالث.

رضا عبدالعال بعد ذلك تولى تدريب عدة أندية في القسم الثاني وهم بني عبيد، والزرقا، ونبروة، ودمنهور، ثم العودة لنبروه مرة أخرى، قبل تدريب فريق طنطا لمدة 4 مواسم متتالية من 2010 حتى 2014، كما تولى رضا عبدالعال مهمة القيادة الفنية للإنتاج الحربي في القسم الثاني موسم 2014–2015 وترك الفريق قبل ختام الموسم بخمسة مباريات، عقب تولي مؤمن سليمان المهمة، وصعد بالفريق إلى الدوري الممتاز قبل أن يتولى شوقي غريب المهمة.

وفي 11 مايو 2016 تولى رضا عبدالعال قيادة فريق جمهورية شبين في دوري القسم الثاني الموسم التالي لموسم واحد بدلًا من ياسر رضوان الذي تولى تدريب فريق نجوم المستقبل، ولكن في 7 نوفمبر 2016 تقدم باستقالته عقب الخسارة من فريق كوكاكولا بهدفين نظيفين بالأسبوع الخامس من دوري القسم الثاني، وفي 12 ديسمبر 2016 تم تعيينه مدربًا لفريق ألعاب دمنهور، ولكن في 14 فبراير 2017 تقدم باعتذار رسمي لمجلس إدارة النادي عن استكمال مهام عمله مع الفريق خلال منافسات دوري القسم الثاني بعد الخسارة التي تلقاها الفريق على ملعبه من اتحاد نبروه بهدف نظيف.

وجاء اعتذاره بسبب تدخل أحد أعضاء مجلس الإدارة في شئون الفريق وإصراره على تعيين مدرب من قطاع الناشئين بالنادي بالجهاز المعاون له مجاملة له وهو الأمر الذي رفضه تمامًا، إضافة إلى عدم صرف جزء من المستحقات المالية للاعبي الفريق، وعدم تدعيم الفريق بأي صفقة جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية، على الرغم من بيع نجم خط هجوم الفريق وجية عبدالحكيم إلى الإسماعيلي مقابل 750 ألف جنيه، وفي 12 يونيو 2017 تم تعيينه مدير فني لفريق نبروه استعدادًا لمنافسات دوري القسم الثاني بالموسم الجديد، ولكن في 6 أكتوبر 2017 اعتذر عن تدريب الفريق بعد 4 جولات على منافسات المجموعة الثالثة بدوري القسم الثاني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق