باقي على الحلم 14 نقطة.. الزمالك يقترب من حسم الدوري

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 07:30 م
باقي على الحلم 14 نقطة.. الزمالك يقترب من حسم الدوري

بات فريق الزمالك على بعد خطوات قليلة من تحقيق لقب بطولة الدوري المصري للعام الثاني على التوالي، بعدما نجح في الفوز على منافسه فريق بيراميدز بثلاثية نظيفة، موسعا بذلك الفارق بينه أقرب منافسيه سواء الأهلي أو بيراميدز، وأصبح المارد الأبيض في حاجة لـ 14 نقطة فقط لتحقيق اللقب بشكل رسمي.

وحقق فريق الزمالك فوزًا غاليًا على بيراميدز بنتيجة 3 / 0 فى المباراة التى جمعتهما يوم الإثنين الماضي، على استاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر مسابقة الدورى، ليواصل الفارس الأبيض الزحف نحو التتويج بلقب الدورى للموسم الثانى على التوالي. سجل ثلاثية الزمالك، أحمد سيد زيزو فى الدقيقة الأولى من ضربة جزاء، وسيف الجزيرى بعد تمريرة سحرية من سيد نيمار فى الدقيقة 25، وفى الدقيقة 95 سجل شيكابالا هدف من أهدافه المميزة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 66 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة، حقق الفوز في 21 وتعادل في 3 وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 50 هدفا، واستقبلت شباكه 25، فيما يحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 59 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة، حقق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في 5 وخسر 5، وسجل لاعبوه 45 هدفا، وسكنت شباكه 20.

وبعد الفوز الكبير الذي حققه على نظيره بيراميدز في الجولة 28، اقترب نادي الزمالك من حصد لقب بطولة الدوري العام للموسم الثاني، إذ رفع رصيده إلى النقطة 66، ويبتعد عن بيراميدز أقرب منافسيه بفارق 7 نقاط، وكذلك عن النادي الأهلي والذي في حالة الفوز بجميع مباريات المتبقية لن يتخطى حاجز الـ 79 نقطة، وبالتالى يحتاج الزمالك إلى الوصول للنقطة 80 لحصد اللقب، أى يتبقى له 14 نقطة فقط لحسم البطولة بشكل رسمى.

النادى الأهلي ما زال في المركز الثالث برصيد 55 نقطة، إذ خاض الفريق الأحمر 26 مباراة فقط حتى الآن وهو أقل فرق الدوري خوضاً للمباريات، وفي حالة الفوز بالثماني مباريات المتبقية له في الدوري سيصل إلى النقطة 79، وهو ما سيجعل الفريق الأحمر أقل من نادي الزمالك وقتها بحوالى 5 نقاط في حالة فوز الأبيض بمبارياته المتبقية أيضاً، بينما بات فريق بيراميدز مهدداً بالبقاء في وصافة الدوري بعد خسارة الأمس، حيث في حالة فوز الأهلي في مباراته المؤجلة ومباراة الجولة 28 سيصل إلى النقطة 61 ليتخطى بيراميدز.

في غضون ذلك، أكد أسامة نبيه، المدرب العام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن الدوري لم يحسم بعد، رغم الفوز على بيراميدز مساء الإثنين في بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

وقال أسامة نبيه: «نخوض جميع المباريات كمباريات كؤوس لا بديل فيها سوى الفوز». وأضاف: «الفوز بمسابقة الدوري سيكون بأقدام لاعبي الزمالك دون النظر لنتائج المنافسين».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق