التضامن تستجيب لاستغاثة سيدة سيناوية تعول 6 أبناء بوسط سيناء.. وتمنحها مشروع أغنام (صور)

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 06:19 م
التضامن تستجيب لاستغاثة سيدة سيناوية تعول 6 أبناء بوسط سيناء.. وتمنحها مشروع أغنام (صور)
كتب - محمد الحر

استجابت وزارة التضامن الإجتماعي لاستغاثة سيدة من منطقة شمال( وسط )سيناء سبق واريلتها لمكتب الوزيرة نيفين القباج طلبت خلالها توفير مشروع صغير  يعينها في تدبير متطلبات أسرتها البالغ عددها نحو 6 افراد.
 
وقال علي غيط مدير مديرية التضامن الاجتماعي ، أنه فور وصول استغاثة السيدة السيناوية إلى مكتب الوزيرة نيفين القباج  تمت الإستجابة السريعة لها ، ومن خلال توجيهات دكتور عاطف الشبراوي مستشار الوزيرة للتمكين الاقتصادي ومدير برنامج فرصه تم التنسيق مع هدى رشدي منسق برنامج فرصة بشمال سيناء و الدكتور خالد زايد و سعديه محمود من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني.
 
 واضاف غيط أنه تم التوجه إلى إحدى قرى مركز نخل بوسط سيناء ، ومقابلة السيدة السيناوية وتم تسليمها مشروع اغنام بناء على طلبها لاعانتها على توفير متطلبات أسرتها المعيشية.
 
وقالت السيدة السيناوية أنها لم تكن تتوقع الإستجابة الاسريعة من الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني بشمال سيناء  ، مؤكدة أن مشروع الأغنام الذي تم منحه لها  سيساعدها في توفير إحتياجات أبنائها السته ، لكونها سيدة ارمله ولا يوجد أي مصدر دخل لها لإعالة أبناءها. 
 
وأكد الدكتور خالد زايد  نائب المدير التنفيذي لإحدى مؤسسات المجتمع المدني بقرية الجورة بالشيخ زويد ، أن السيدة أبدت سعادتها بهذا الدور الذي تقوم به  وزارة التضامن بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وأبدت رغبتها في إشهار جمعية بمركز نخل ، خاصة مع وجود الكوادر النسائية التي تستطيع المشاركة في إشهار هذه الجمعية .
 
واشار  زايد الى أن مؤسسته ستكون علي إستعداد لتبني هذه الجمعية ووضعها علي الطريق ودعمها في كافة النواحي الإدارية والفنية 
وابدى محسن سالم ، رئيس مجلس مدينه نخل استعداده في المشاركة بتذليل كافة الصعاب أمام السيدة السيناوية والكوادر النسائية المساعدة لها حتي يتثني لهن إشهار الجمعية الخاصة بهن لدعم المرأة السيناوية بمنطقة وسط سيناء. 
 
 وقرر  اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة،  محافظ شمال سيناء  تخصيص مبني للجمعية التي ترغب السيدة السيناوية  في إشهارها ، لتوفير المتطلبات الملحة والخدمات اللازمة للسيدات بمنطقة مركز نخل بوسط سيناء.
 
a40e5f6e-88ae-4211-9c5c-1ef3a66ac289 (1)
a40e5f6e-88ae-4211-9c5c-1ef3a66ac289 (1)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا