الطبيعية... كيف تحمي طفلك من الأمراض القاتلة

الأحد، 07 أغسطس 2022 03:43 م
الطبيعية... كيف تحمي طفلك من الأمراض القاتلة
الرضاعة الطبيعية
ريهام عاطف

في الأسبوع العالمي للرضاعة يقام سنويا في الاسبوع الاول من أغسطس الاحتفال سنويا بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية في أكثر من 120 بلد. وقد نظمت منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف هذا الحدث بهدف تعزيز الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الستة الأولى من الحياة، مما يؤدي إلى فوائد صحية هائلة، وتوفير المغذيات الحرجة، والحماية من الأمراض القاتلة مثل الالتهاب الرئوي وتعزيز النمو والتنمية لأول مرة في عام 1991.

أول احتفال تم الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية لأول مرة في عام 1992 من قبل التحالف العالمي من أجل الرضاعة الطبيعية (وأبا)، ويتم الاحتفال به الآن في أكثر من 120 بلدا ، تحت رعاية اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وشركائهم بما في ذلك الأفراد والمنظمات والحكومات، وقد شُكلت الرابطة في 14 فبراير 1991 بهدف إعادة إنشاء ثقافة عالمية للرضاعة الطبيعية وتقديم الدعم للرضاعة الطبيعية في كل مكان. تؤكد منظمة الصحة العالمية والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال على قيمة الرضاعة الطبيعية للأمهات والأطفال. كلاهما يوصي بالرضاعة الطبيعية الحصرية للأشهر الستة الأولى من الحياة ثم يستكمل الرضاعة الطبيعية لمدة سنة واحدة على الأقل ويُنصح باستمراريتها لسنتين أو أكثر.

ويحتفل الاتحاد العالمي للمرأة بإعلان البراءة الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية واليونيسيف في أغسطس 1990 لحماية ودعم الرضاعة الطبيعية.

ومن جانبه اكد الدكتور محمد صبحي علي اهميه الرضاعه الطبيعيه لأنها خط دفاع أول ضد أى عدوى خارجيه ، حيث انها تساعد الطفل على مقاومة المرض والعدوى حتى في وقت لاحق من الحياة و تقلل من خطر السمنة على المدى البعيد. وتساعد على تطوير العينين والمخ وأنظمة الجسم الأخرى و تساعد الرضاعة الطبيعية على تطوير الفك وغيرها من الفوائد الكثيره التى لاتعد. كما يمد لبن الأم الطفل الرضيع بكل ما يحتاجه من طاقة وعناصر مغذيه خاصة خلال الشهور الأولى من عمره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق