بشكل رسمي.. الكاف يستثنى الأهلي و5 فرق أخرى من دور الـ 64 بدورى الأبطال

الإثنين، 08 أغسطس 2022 12:00 ص
بشكل رسمي.. الكاف يستثنى الأهلي و5 فرق أخرى من دور الـ 64 بدورى الأبطال
محمد أبو ليلة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة قرعة الأدوار التمهيدية من البطولات الإفريقية للأندية الثلاثاء المقبل، ويشارك من مصر الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا، بجانب بيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية، ولن يشارك الأهلي في الدور التمهيدي على عكس الزمالك الذي سيلعب في هذا الدور، والأمر ذاته سيتكرر مع بيراميدز في الكونفدرالية حيث يبدأ من دور الـ32 الأول

أما فيوتشر فسوف يبدأ مشواره في الكونفدرالية من الدور التمهيدي في مشاركته الأولى، وتم فتح نظام القيد بالنسبة للأندية على أن ينتهي في 15 أغسطس الجاري.

مباريات الذهاب في الدور التمهيدي ستقام من 9 لـ11 سبتمبر المقبل، أما مباريات الإياب فستقام من 16 لـ18 من الشهر ذاته.

فيما تقام مباريات الذهاب من دور الـ32 في الفترة من 7 لـ9 أكتوبر المقبل، أما مباريات الإياب فستقام من 14 لـ16 من الشهر ذاته، فيما تقام مباريات دور الـ32 الثاني من الكونفدرالية في الثاني من نوفمبر، أما الإياب فسيكون في التاسع من الشهر ذاته

وقرر "كاف" تأجيل قرعة بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، لتقام يوم الثلاثاء المقبل بدلاً من يوم الإثنين، وأشار الكاف إلى أنه تم استثناء فريقي الأهلي وبيراميدز من خوض دور الـ64 من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، ليشاركا في دور الـ32.

بينما يخوض فريقا الزمالك وفيوتشر في دور الـ64 من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية على الترتيب.

وأشار الكاف إلى أن مباريات الذهاب في الدور التمهيدي ستقام من 9 لـ11 سبتمبر المقبل، على أن تقام مباريات الإياب من 16 لـ18 سبتمبر، فيما تقام مباريات الذهاب من دور الـ32 في الفترة من 7 لـ9 أكتوبر المقبل، على أن تقام مباريات الإياب من 14 لـ16 أكتوبر.

كواليس استبعداد الزمالك من دور 32

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قد استقر على عدم مشاركة 6 أندية في الدور التمهيدي (64) في بطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر انطلاقها 9 سبتمبر القادم.

وكانت شبكة “أفريكان فوتبول” المتخصصة في تغطية الكرة الإفريقية: “إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف" قد استقر على استبعاد كل من الأهلى والوداد المغربى والرجاء المغربى والترجى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولى، من المشاركة فى الدور التمهيدي لـ دوري أبطال إفريقيا.

وأضافت: “أن الزمالك سيشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم القادم بداية من الدور التمهيدي الأول من دور الـ 64، وفقاًَ للتصنيف.

واختتمت: “أن مسابقة دوري أبطال أفريقيا هذه النسخة ستشهد مشاركة 58 ناديا من جميع الدول الأفريقية المسجلة فى الاتحاد الأفريقي

يذكر أن نادي الوداد البيضاوي المغربي، قد توج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم المنقضي على حساب النادي الأهلي، بنتيجة 2/0، في المباراة التي أقيمت بينهما من مواجهة وحيدة على ملعب مركب محمد الخامس.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

قصة وعبرة

قصة وعبرة

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 06:01 م