تظلمات الثانوية العامة 2022.. الموعد والرسوم وخطوات التقديم

الإثنين، 08 أغسطس 2022 12:24 م
تظلمات الثانوية العامة 2022.. الموعد والرسوم وخطوات التقديم
أمل عبد المنعم

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلن عن فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة 2022 بعد 48 ساعة من إعلان النتيجة، وأوضح شوقى أنه سيتم فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة إلكترونيا ولمدة 10 أيام بدءاً من اليوم الإثنين أى الفترة من 8-18 أغسطس الجاري، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وإجراءات تظلمات الثانوية العامة 2022، وتتم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيا، ويتم تحصيل رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم 300 جنيه لكل مادة.

تظلمات الثانوية العامة 2022

ويتم إيداع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبعد قبول طلبات التظلم يحضر الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي أو مع ولي امره ويمنع اصطحاب مدرس المادة، ويلتزم الطالب بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس له الحق في التقدم بتظلم مرة أخرى، ويتم تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب وولي أمره، ويتم الاطلاع على صورة البابل شيت بالإضافة إلى نموذج الإجابة. ويقوم الطالب بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به وكتابة الملاحظات والتوقيع بنفسه عليه، وفي حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيا، ويتم تجميع الدرجات طبقا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات، وتعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

التقديم:

١. فتح باب التقدم اليوم  ويستمر لمدة 10 أيام من خلال موقع الوزارة.

٢. تتم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونياً.

٣. تحصيل رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم (٣٠٠ جنيه) لكل مادة.

٤. تودع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًّا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

بعد قبول طلب التظلم:

1. حضور الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي أو مع ولي أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة.

2. الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف ليس من حقه التقديم بطلب مرت أخرى.

3. تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

4. يتم الاطلاع على صورة البابل شيت، بالإضافة إلى نموذج الإجابة.

5. يقوم الطالب بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به وكتابة ملاحظاته والتوقيع بنفسه عليها.

 

الإجراءات المتبعة بعد التقديم:

1. في حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيًّا.

2- يتم تجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات.

3- تعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان نظام المراقبة.

 

والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38 .

وفي ذات السياق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد الطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة 2022 حيث يبلغ 152029 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات من البنين والبنات (306081 طالب - 383664 طالبة) بإجمالي 689745 طالبا وطالبة، كما بلغ عدد الطلاب والطالبات الحاضرين (275657 طالبا - 333434 طالبة) بإجمالي 609091 طالبا وطالبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق