لافروف يترأس وفد روسيا للدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك

الإثنين، 08 أغسطس 2022 08:16 م
لافروف يترأس وفد روسيا للدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك

وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قرارا يخول وزير الخارجية الروسى سيرحى لافروف، بترأس وفد روسيا إلى الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمبر المقبل، وفقا لروسيا اليوم.
 
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف، أن فلاديمير بوتين لن يذهب إلى الاجتماع فى نيويورك، ولا يخطط للتحدث فيه حتى عبر رابط الفيديو.
 
وسيضم الوفد نائب وزير الخارجية سيرغى فيرشينين، ورئيس لجنة مجلس الاتحاد للشؤون الدولية غريغورى كاراسين، والمندوب الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فى نيويورك فاسيلى نيبينزيا، ورئيس لجنة العلاقات الدولية فى مجلس "الدوما" ليونيد سلوتسكي.
 
وفى وقت سابق قالت وزارة الخارجية الروسية أن أوكرانيا بتوجيهها ضربات لمحطة زابوروجيه للطاقة النووية، تحتجز فى الواقع أوروبا بأسرها كرهينة، وفقا لروسيا اليوم.
 
وأضافت وزارة الخارجية الروسية: لقد دعا الجانب الروسى المجتمع الدولى لفترة طويلة، على أسس مختلفة وعلى مختلف المستويات، إلى إدانة الضربات العسكرية المتواصلة التى يشنها نظام كييف بشدة على حزب محطة زابوروجيه للطاقة النووية، لقد اختارت كييف ليس فقط شعوب روسيا وأوكرانيا كهدف. فى الواقع، إنهم يحتجزون جميع أنحاء أوروبا كرهائن، ويبدو أنهم لا يكرهون "إشعال النار" فيها من أجل أصنامهم النازية.
 
وأوضحت وزارة الخارجية الروسية أنه لا يمكننا تجاهل ما هو واضح: الوضع يزداد خطورة كل يوم، لافتة إلى أنها ترسل بانتظام معلومات محدثة من الميدان إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وهو ما ينعكس فى التعاميم الإعلامية للوكالة.
 
 وأشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أنه من خلال توجيه نيران المدفعية إلى المفاعلات العاملة ومختزن الوقود النووى المستهلك، فإن الأوكرانيين يستهدفون أنفسهم.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا