قلق بعد مقتل 4 مسلمين فى البوكيركى الأمريكية.. "CNN": أعمار الضحايا بين 25 الى 62 ومن أصول أسيوية.. بايدن: إدارتى تقف مع الجالية المسلمة

الإثنين، 08 أغسطس 2022 09:00 م
قلق بعد مقتل 4 مسلمين فى البوكيركى الأمريكية.. "CNN": أعمار الضحايا بين 25 الى 62 ومن أصول أسيوية.. بايدن: إدارتى تقف مع الجالية المسلمة

أثار إطلاق النار على ثلاثة رجال مسلمين ومقتل رابع فى البوكيركى الامريكية قلق الجالية المسلمة فى المدينة وأثار تحذيرات لرواد المساجد بينما تحقق الشرطة فى الكيفية التى يمكن بها ربط حوادث إطلاق النار.

 

وفقًا لشرطة البوكيرك، قتل محمد أحمدى، 62 عامًا، ومحمد أفضل حسين، 27 عامًا، وأفتاب حسين، 41 عامًا، ونعيم حسين، 25 عامًا وجميع الضحايا كانوا مسلمين ومن أصول جنوب آسيوية.

وقعت عمليات القتل الثلاثة الأخيرة خلال أسبوعين، مما وضع المدينة فى حالة توتر بينما كانت الشرطة تحقق فى وجود صلات محتملة بين الهجمات، وسلطت الضوء على جريمة قتل لم تُحل منذ نوفمبر 2021.

 

وقال كايل هارتسوك نائب قائد قسم التحقيقات الجنائية بإدارة شرطة البوكيرك "بينما لا نزال نفرز كل الأدلة للبحث عن مزيد من الصلات، فمن المقلق للغاية أن هؤلاء الرجال الثلاثة كانوا مسلمين ومن أصول مماثلة".

 

وفقا لشبكة سى ان ان، يساعد مكتب التحقيقات الفدرالى فى التحقيق، وتم إنشاء بوابة على الإنترنت للسكان لتحميل مقاطع الفيديو والصور التى قد تساعد السلطات فى التحقيق فى عمليات القتل كما صوت مجلس مكافحة الجريمة المحلى على زيادة المكافأة على المعلومات التى تؤدى إلى الاعتقال إلى 20 ألف دولار.

عمليات القتل

تم الإبلاغ عن أحدث عمليات القتل يوم الجمعة، عندما عثر ضباط شرطة البوكيرك على نعيم حسين ميتًا، الذين استجابوا لتقارير عن إطلاق نار قبل منتصف الليل بقليل فى منطقة شارع ترومان وجراند أفينيو.

 

وبعد الاكتشاف، قالت شرطة البوكيرك إن جريمة القتل "ربما تكون مرتبطة" بثلاث عمليات قتل سابقة لرجال مسلمين من جنوب آسيا.

وقال هارتسوك فى وقت سابق إن هؤلاء الرجال الثلاثة - محمد أفضل حسين وأفتاب حسين ومحمد أحمدى - تعرضوا لمكيدة من نوع ما وتم إطلاق النار عليهم.

 

اثنان منهم، محمد أفضل حسين وأفتاب حسين، كانا باكستانيين قُتلا فى جنوب شرق البوكيرك وقالت الشرطة إنها "قررت أن هناك صلة" بين هذين القتلى.

 

قتل محمد أفضال حسين بالرصاص فى الأول من أغسطس وعثر عليه على رصيف فى منطقة شارع كورنيل وشارع ليد.

 

وقبل أيام قليلة، فى 26 يوليو تم العثور على أفتاب حسين مصابا بأعيرة نارية فى رود آيلاند. وقالت الشرطة أنه توفى فى وقت لاحق متأثرا بجروحه.

 

واثناء التحقيق فى عمليات القتل الأخيرة، وجه المسؤولون انتباههم إلى مقتل محمد أحمدى فى 7 نوفمبر 2021، وهو رجل مسلم من أفغانستان قُتل خارج محل تجارى كان يديره مع شقيقه فى شارع سان ماتيو.

استجابة المسئولين

بعد مقتل يوم الجمعة، أعلنت حاكمة ولاية نيو مكسيكو ميشيل لوجان جريشام السبت أنها سترسل شرطة ولاية إضافية إلى البوكيرك.

 

وقالت جريشام فى بيان: "أشعر بالغضب والحزن لأن هذا يحدث فى نيو مكسيكو، مكان يفتخر بتنوع الثقافة والفكر. هذا ليس من نحن لن نتوقف فى سعينا لتحقيق العدالة للضحايا وعائلاتهم ونستعين بكل الموارد للقبض على القاتل أو القتلة - وسنجدهم".

 

وأثارت الهجمات إدانة من الرئيس جو بايدن، الذى قال أنه "يشعر بالغضب والحزن" من الهجمات، وكتب على تويتر "بينما ننتظر تحقيقًا كاملاً، صلاتى مع عائلات الضحايا، وإدارتى تقف بقوة مع الجالية المسلمة".

 

ووفقا للتقرير، تعمل المدينة الآن على زيادة وجود الشرطة فى المساجد والمدارس التابعة للمسلمين وجامعة نيو مكسيكو.

 

فى غضون ذلك، حذرت الجماعات الإسلامية المحلية والوطنية السكان من توخى الحذر، حيث نشر المركز الإسلامى فى نيو مكسيكو على فيس بوك: "نحث الجميع على اتخاذ الاحتياطات والوعى بما يحيط بك بما فى ذلك تجنب المشى بمفردك فى الليل هذا ينطبق بشكل خاص على أعضائنا الذين يعيشون فى الجزء الجنوبى الشرقى من المدينة حيث وقعت عمليات القتل هذه".

 

وقال المركز أنه رغم عدم وجود دليل على استهداف مسجده، فإنه لا يزال يتخذ خطوات لتوفير إجراءات أمنية إضافية.

 

وشدد نائب المدير الوطنى للعلاقات الأمريكية الإسلامية، إدوارد أحمد ميتشل، على أن "حياة مسلمى البوكيرك فى خطر. يجب تحديد هوية المسئول عن فورة إطلاق النار المروعة والبغيضة هذه وإيقافها - الآن".

 

وأعلنت المنظمة أن المجلس يعرض مكافأة قدرها عشرة آلاف دولار مقابل معلومات تؤدى إلى اعتقال وإدانة المسؤولين، واصفة سلسلة عمليات القتل بأنها "موجة إطلاق نار مروعة بغيضة".

 

مقتل 4 مسلمين في البوكيركى الأمريكية
مقتل 4 مسلمين في البوكيركى الأمريكية

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا