بعد لاعب الاسكواش محمد الشوربجي.. لاعب المصارعة الرومانية محمد عصام يهرب إلى ايطاليا

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 02:00 م
بعد لاعب الاسكواش محمد الشوربجي.. لاعب المصارعة الرومانية محمد عصام يهرب إلى ايطاليا
هروب اللاعب محمد عصام في ايطاليا
إيمان محجوب

تحقيقات موسعة تجري داخل وزارة الشباب والرياضة بعد واقعة هروب محمد عصام لاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية بعد انتهاء بطولة العالم لمصارعة الناشئين في ايطاليا،  حيث أعادت واقعة هروبه للواجهة قضية "تجنيس اللاعبين المصريين"، التي أثيرت عدة مرات خلال السنوات الماضية، وكان اخرها  لاعب الاسكواش محمد الشوربجي المصنف الأول على العالم، الذي تجنس بجنسية انجلترا.
 
images (3)
 
وكانت البعثة المصرية اكتشفت اختفاء اللاعب محمد عصام من فندق إقامة البعثة في روما، وذلك عقب انتهاء مشاركته في البطولة، وأخطرت السفارة المصرية الجهات المختصة في إيطاليا بواقعة الاختفاء.
 
 وكشف المكتب الإعلامي بوزارة الرياضة  في تصريحات صحفية : أن كثير من الشواهد  ترجح هروب اللاعب وتخطيطه لذلك قبل السفر، حيث أظهرت الكاميرات اللاعب وهو يخرج من فندق إقامة البعثة المصرية بمفرده عقب انتهاء بطولة الناشئين ثم اختفى عن الأنظار ولم يعد مرة أخرى لمقر إقامة البعثة.
 
1-1545295
 
من جانب أخر اجتمع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي مع مسؤولي اتحاد مصر للمصارعة عقب عودتهم من روما للوقوف على ملابسات ما حدث، وأن مسؤولي الاتحاد أبلغوه بأن اللاعب ترك جواز سفره ومتعلقاته مع إدارة البعثة وغادر الفندق بحجة شراء بعض المسلتزمات ولكنه لم يعد مرة أخرى، رغم تحفظ إدارة البعثة على جواز سفر اللاعب لأنها تنهي له الإجراءات وتتكفل بكل متطلباته خلال مشاركته بالبطولات.
 
ولاعب منتخب مصر للناشئين في المصارعة الرومانية محمد عصام لم يحقق أي ميداليات في البطولة التي أقيمت بإيطاليا إلا أنه كان له مستقبل واعد، ولكن بعد ما فعله يؤثر علي مستقبله في رياضة المصارعة الرومانية.
 
حيث أخطر اتحاد المصارعة المصري الاتحاد الدولي للمصارعة  بما فعله اللاعب  لمنعه من اللعب ضمن منتخب أي دولة أخرى، لأن اللاعب يعد قاصرا وهرب من منتخب بلاده بطريقة غير شرعية، بالاضافة لإخطار الاتحاد الإفريقي ومختلف الاتحادات الأخرى المختصة باللعبة ضد اللاعب، لمنع تجنيسه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق