رحيل رجاء حسين«فنانة الشعب» بعد مسيرة فنية دامت 60 عام

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 03:51 م
رحيل رجاء حسين«فنانة الشعب» بعد مسيرة فنية دامت 60 عام
رحيل الفنانة رجاء حسين
إيمان محجوب

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة رجاء حسين بعد مسيرة فنية دامت 60 عام عاشت فيهم للفن ، قامت بأدوار خالدة في مسلسل الشهد والدموع وفيلم حدوته مصرية،وعودة الابن الضال مع المخرج العالمي يوسف شاهين ، وفيلم افواه وارانب مع فاتن حمامة ومحمود ياسين،  حيث توفت الفنانة رجاء حسين بعد معاناه من المرض صباح اليوم الثلاثاء 9 أغسطس عام 2022 عن عمر يناهز 85 عاما.
 
images (4)
ونعي الراحلة الفنان سيف عبد الرحمن طليق الفنانة رجاء حسين علي صغحتة علي مواقع التواصل الاجتماعي، ودفن جثمان الفنانة الراحلة الفنانة رجاء حسين في مدافن العائلة بمدينة 6 أكتوبر، عقب صلاة الجنازة عليها في مسجد الشرطة  مباشرة.
 
 
كما نعاها الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح وجميع العاملين بالبيت الفنى للمسرح، ببالغ الحزن والأسى الفنانة الكبيرة رجاء حسين، التى وافتها المنية بعد حياة حافلة بالفن والإبداع، لتترك فى ذاكرة محبيها أعمالا لا تنسى، أسكنها الله فسيح جناته، وألهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان
 
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٨٠٩-١٠٤٤٠٥
 
ولدت الفنانة رجاء حسين، ممثلة مصرية،  في 7 نوفمبر عام 1937، بمحافظة القليوبية، وعملت في البداية مع فرقة نجيب الريحاني، ثم عملت في السينما والتلفزيون منذ مطلع ستينات القرن الماضي،و من أفلامها (أفواه وأرانب، حدوتة مصرية، المتوحشة، أبناء وقتلة ، عودة الابن الضال)، وفي التلفزيون مسلسلات (الشهد والدموع، رحلة السيد أبو العلا البشري، المال والبنون، زيزينيا)، وقدمت 5 أفلام مع يوسف شاهين.
 
 
وكانت الفنانة الراحلة رجاء حسين، علي علاقة صداقة وطيدة بالمخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، وعملت معه منذ عام 1963 في فيلم فجر يوم جديد، وفي ازمته مع الرقابة تركت شقتها ليقيم فيها  شاهين، بعد اختلافه مع الرقابة حول فيلم العصفور، الذي حذفت الرقابة جزءً منه، ما استدعى تدخل الرئيس جمال عبدالناصر
 
 
 
 
ويعتبر فيلم العصفور وهو اول افلام  ثلاثية النكسة  (وتضم افلام ( العصفور والاختيار عودة الابن الضال) الذي شاركت فيهم فنانه الشعب رجاء حسين ، وتساءل في هذه الثلاثية يوسف شاهين عن النكسة ولماذا حدثت؟ ومن المسئول عنها ؟ كما طرح العديد من التساؤلات حول  انفصام المثقفين، البيروقراطية والشروخ الاجتماعية، والفساد وازمة السلطة وغيرها من القضايا الجريئة .
 
 
7734-رجاء-وسيف
وتزوجت الفنانة رجاء حسين والفنان سيف عبدالرحمن بعد قصة حب جمعتهما على خشبة المسرح أثناء تمثيل رواية ( الناس اللي فوق) حيث تعرفت عليه  اعترف لها بإعجابه بها من قبل أن يلتقيا، حتى تكللت قصة حبهما بالزواج، وأنجبا طفليهما كريم وأمل.
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٨٠٩-١٣٣١٥٠
 
وانفصلت الفنانة رجاء حسين عن زوجها الفنان سيف عبدالرحمن بعد وفاة ابنهما العقيد كريم وذلك بناء على طلبها، بعد حياة زوجية دامت 51 عام في عام 2006، ليتوفي بعده ذلك نجل الفنان سيف عبد الرحمن الأصغر الشاب أحمد عن عمر 19 عاما من زوجته الثانية دينا واصف، في يناير عام 2021، وذلك إثر تعرضه لحادث سير بعد أن صدمته سيارة ميكروباص لتتعرض اسرة سيف عبد الرحمن لصدمة كبيرة من جديد.
 
 
حيث أثارت وقتها الفنانة رجاء حسين جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعلان انفصالها عن زوجها الفنان سيف عبدالرحمن وخروجها عن صمتها، لتعلن أن الشاب المتوفى أحمد ليس ابنها كما أشيع حينها في المواقع الإخبارية مبينة أن الجميع لم يعلم ذلك لأنها كانت محافظة على كيان الأسرة ولم تخبر الأشخاص بالمشكلات العائلية وبطلقها وزواج سيف عبد الرحمن من المخرجة دينا واصف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق