شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي تحقق أعلى أرباح ربع سنوية منذ تأسسها

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 07:21 م
شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي تحقق أعلى أرباح ربع سنوية منذ تأسسها

 
أرباح قياسية بنسبة زيادة 70% في الربع الأول من 2022 مقارنه بعام 2021
 
حققت مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي، أرباح قياسية في الربع الأول من عام 2022 والتي تعد أعلى أرباح ربع سنویة منذ تأسيس الشركة.
 
وبلغ صافي الربح 209 ملايين جنيه مصري مقارنة بمبلغ 123 مليون لنفس الفترة من العام السابق، ما يعادل نسبة زيادة 70%. 
 
وكشفت مصادر أن إجمالي مصروفات الشركة مثلت نسبة ۲٦% من إجمالي الإیرادات مقارنة بـ۲۸ % عن العام الماضي وأن نسبة صافي الأرباح إلى إجمالي الإیرادات بلغت ٦۱%، مقارنة بـ٥٥% عن الفترة المماثلة من العام السابق. 
 
وأوضحت أن نسبة التكلفة إلى إیرادات الخدمات بلغت ۷٥% مقارنة بـ ٦٤% عن الفترة المماثلة من العام السابق والعائد على حقوق المساھمین بلغ ۱٤% مقارنة بـ 10%، عن العام السابق.
 
الجدير بالذكر أنه تم ارتفاع إیرادات الاستثمار بنسبة ۸۸% بمبلغ ٤۷ ملیون جنيه مصري حيث جاء ذلك نتیجة للاستخدام الأمثل للأموال المتاحة للاستثمار في أدوات استثمار خالیة من المخاطر.
 
كما أوضحت المصادر ارتفاع إيرادات نشاط التوقيع الإلكتروني الخاص بمصر للمقاصة بشكل ملحوظ بنسبة 780% بمبلغ 11 مليون جنيه مصري، وجاء ذلك حرصا من الشركة على تلبية احتياجات الأفراد والمؤسسات من مختلف الخدمات الرقمية، ومنها التوقيع الإلكتروني، وذلك في إطار خطة الدولة المتكاملة للتحول الرقمي، والتي تعد وزراة المالية ومصلحة الضرائب المصرية من أهم روافد تنفيذ هذه الخطة للتحول لعالم لا ورقي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا