شرطة التموين تحمى المواطنين من جرائم التجار.. ضبط 21 طن دقيق و100 طن قمح وسكر ومكرونة.. التحفظ على 80 طن دواجن ولحوم ومخللات فاسدة.

الخميس، 11 أغسطس 2022 07:00 م
شرطة التموين تحمى المواطنين من جرائم التجار.. ضبط 21 طن دقيق و100 طن قمح وسكر ومكرونة.. التحفظ على 80 طن دواجن ولحوم ومخللات فاسدة.

وجهت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، حملات أمنية مكثفة للتصدي للجرائم التموينية بكافة أشكالها، وذلك بالتنسيق مع فروعها الإقليمية بالمحافظات بكافة مديريات الأمن لمراقبة وضبط الأسواق.

وأسفرت الحملات عن ضبط 21.5 طن دقيق مدعوم غير معلن عن أسعاره، في مخبزين بدون ترخيص بالقاهرة والجيزة لبيعها بأكثر من سعرها.

كما ضبطت الحملات 48 طن سكر ومكرونة وأرز تم حجبها عن التداول في الأسواق بحوزة مسئولي 4 مخازن لترويجها بالسوق السوداء في الجيزة والقاهرة والقليوبية.

وضبطت أيضا 46 طن أقماح محلية محظور تداولها بدون تصريح في 4 مخازن لتجارة الحبوب بغرض حجبها عن التوريد للاتجار بها في السوق السوداء

ونجحت الحملات في ضبط 20 طن أسمنت ومواد بناء تم حجبها عن التداول لرفع أسعارها وبيعها في السوق السوداء.

وفى مجال ضبط السلع منتهية الصلاحية نجحت الإدارة العامة لشرطة التموين في ضبط 31 طن دقيق غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتشكل خطرا على الصحة العامة بحوزة مالك مخزن للسلع الغذائية في سوهاج، إضافة إلى ضبط 18 طن دواجن ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بثلاجتين لحفظ السلع الغذائية في الجيزة.

وضبطت شرطة التموين أيضا 6 أطنان مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمى بحوزة مالك مصنع لانتاج وتعبئة المخللات بالجيزة، وضبط 25 طن ملح طعام غير صالح للاستخدام الآدمى بحوزة مالك مصنع لتعبئة المواد الغذائية في البحيرة، وهو ذاته المسئول عن مصنع لتعبية السلع الغذائية بالمنوفية.

وتمكنت الإدارة كذلك من ضبط 91 طن أعلاف حيوانية غير صالحة للاستخدام الحيوانى بالمنوفية والشرقية والغربية، وضبطت كذلك 5 أطنان أسمدة زراعية غير صالحة للاستخدام الزراعى بحوزة مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية بالشرقية.

كما ضبطت الإدارة العامة لشرطة التموين 14 طن منظفات صناعية غير مطابقة للمواصفات القياسية وغير صالحة للاستخدام، بحوزة مالك مصنع بدون ترخيص لإنتاج وتعبية المنظفات الصناعية في الجيزة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق