ضمن برامج مشروع تعزيز التنمية المستدامة..

تدريب 20 رائدة صحية وريفية على الإسعافات الأولية في شمال سيناء (صور)

الجمعة، 12 أغسطس 2022 04:01 م
تدريب 20 رائدة صحية وريفية على الإسعافات الأولية في شمال سيناء (صور)
محمد الحر

نفذت إحدى مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء برنامج تدريبي للرائدات الريفيات والصحيات والممرضات على تقديم الإسعافات الأولية بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء.
 
وقال علي غيط، مدير مديرية التضامن الإجتماعي بشمال سيناء البرنامج التدريبي شمل الإسعافات الاولية وأساسيات الحياة ونفذته إحدى مؤسسات المجتمع المدني بمشاركة 8 رائدات ريفيات تابعات لإدارات العريش والحسنة ونخل والشيخ زويد وعدد 12 رائدة صحية وممرضة وصحية تابعين لإدارة الشيخ زويد الصحية بإجمالي  20 مشاركة.
 
وأوضح مدير عام التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن برامج مشروع تعزيز التنمية المستدامة بشمال سيناء بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال فريق متخصص من الهلال الأحمر المصري على مدار أربعة أيام خلال أغسطس  الجاري.
 
وأثنى "غيط" على  دور مؤسسات المجتمع المدني بشمال سيناء واستجابتها السريعة  لمقترحات مديرية التضامن ، مؤكدا على ضرورة التشارك والتعاون في الأنشطة المنفذة وآليات تنفيذها فيما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية والمديريات المسؤولة .
 
ولفت الدكتور مصطفى المالح ، رئيس جمعية الهلال الأحمر فرع شمال جده إلى أن  المشروع يهدف إلي تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة وتمكين الفئات المختلفة من الحصول على فرص صحية وتعليمية واقتصادية افضل ومشاركة مجتمعية من خلال المبادرات الشبابية .
 
وقال الدكتور خالد زايد، رئيس فريق العمل بالمشروع، إنه تم تدريب المشاركات على المعارف والمهارات المتعلقة بتقديم الإسعافات الأولية وتضمن نماذج محاكاه لحالات إصابات مختلفة والطريقة المثلى للتعامل معها مع استخدام مجسمات إنسانية تحاكي الإصابات والحالات المختلفة، حوادث، نوبات قلبية، إغماءات، إصابات، جروح،  كدمات، كسور، لجانب التعريف بطرق وكيفية الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة والتوعية بها وكذلك  مهارات تقديم التوعية الصحية  للأسر .
 
وأشار «زايد» إلى أنه تم توزيع مجموعة من الأجهزة الطبية على المشاركات مثل ،جهاز قياس الضغط وجهاز قياس السكر  وجهاز قياس درجة الحرارة، والتدريب على استخدامها. وقدم علي غيط، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي والدكتور خالد زايد رئيس فريق العمل بالمشروع والدكتور مصطفى المالح، رئيس جمعية الهلال الأحمر بالعريش لالمشاركات شهادات معتمدة من الهلال الأحمر المصري - المركز الرئيسي بالقاهرة.
 
وقدمت المؤسسة المنفذة للمشروع شهادات شكر وتقدير لمديرية التضامن الاجتماعي وإدارة الشيخ زويد الصحية لدورهما في دعم وإنجاح هذا البرنامج التدريبي.
 
وستقوم الرائدات الريفيات والصحيات والممرضات اللاتي اجتزن الدورة خلال الفترة المقبلة بتنفيذ زيارات منزلية للأسر العائدة والاكثر فقرا في المناطق والقرى النائية وسيتم توزيع شنط اسعافات أولية على كل أسرة وكذلك تقديم الوعي الصحي وكيفية استخدام محتويات الشنطة وادوات الإسعافات الأولية التى تتضمنها وكذلك توقيع الفحص المبدئي للحالة الصحية لأفراد هذه الأسر.
 
وأكدت المشاركات سعادتهن للمشاركة في الدورة التدريبية  ووجهن الشكر للجهة المنفذة ولأعضاء الهلال الأحمر المصري على توفير فرصة التدريب وتطوير المعارف والمهارات في المجال الصحى وتقديم الإسعافات الأولية.
 
3
 

1
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة