«الجولة 30 للدروى في أرقام» الأهلي يسقط.. بيراميدز يتمسك بالوصافة و6 نقاط تفصل الزمالك عن اللقب

الجمعة، 12 أغسطس 2022 06:52 م
«الجولة 30 للدروى في أرقام» الأهلي يسقط.. بيراميدز يتمسك بالوصافة و6 نقاط تفصل الزمالك عن اللقب

أسدل الستار على منافسات الجولة 30 من عمر مسابقة الدوري العام، والتى شهدت الكثير من الأحداث المثيرة، أبرزها هبوط فريق مصر المقاصة بشكل رسمي لدوري القسم الثانى بعد نتائجه المتراجعة فى الموسم الجاري، وآخرها الهزيمة من الزمالك بخماسية نظيفة، ليكون أول الهابطين بعد تذيله ترتيب الجدول.

كما واصل النادي الأهلي انتصاراته فى المسابقة المحلية ليفوز على المصري، وواصل فريق بيراميدز تمسكه بالمركز الثانى ليدخل فى تحدٍ قوى مع الأهلي، واحتفظ فيوتشر بالمركز الرابع وعلى القمة واصل الزمالك فرض هيمنته للاحتفاظ بدرع الدوري للموسم الثاني على التوالي.

31 انذاراً و15 هدفاً و3 ركلات جزاء

شهدت الجولة 30 إشهار الكارت الأصفر 31 مرة نتيجة التدخلات العنيفة من اللاعبين فى الكرات المشتركة، كما شهدت أيضاً إحراز 15 هدفاً وهو معدل ضئيل، خاصة أن هناك مباراة واحدة شهدت إحراز 5 أهداف وهي مباراة الزمالك والمقاصة، فيما توزعت الأهداف العشرة المتبقية على باقي المباريات، كما تم احتساب 3 ركلات جزاء، وأشهر الكارت الأحمر مرة واحدة فقط.


7 نقاط تفصل الزمالك عن درع الدوري


واصل نادي الزمالك انتصاراته فى الجولة 30 بفوز كبير على مصر المقاصة بخماسية نظيفة، ليرفع رصيده للنقطة 72 نقطة، ويتبقى للفريق الأبيض 6 نقاط فقط لحسم التتويج بالدوري العام والاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي، حيث تتوج النقطة 78 فرسان ميت عقبة باللقب، دون النظر إلى نتائج المنافسين، حيث لن يستطيع الأهلي أو بيراميدز تخطي النقطة 77 فى حال الفوز بجميع المباريات المتبقية.

يواصل انتصاراته

واصل النادي الأهلي مسيرة الانتصارات بالجولة الماضية، وبعد الفوز في الجولة 29 بثلاثية نظيفة على الاتحاد السكندري، خطف الفريق الأحمر فوزاً ثميناً بالجولة 30 على النادي المصري بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى النقطة 62 ويتمسك بأمل التواجد في المركز الثاني وإقصاء بيراميدز الذي يسيطر عليه برصيد 65 نقطة، غير أن الأحمر يتبقى له لقاء مؤجل أمام الإسماعيلي.

فيوتشر يؤمن المركز الرابع


رغم التعادل مع سموحة بهدف لمثله فى الجولة 30، واصل فريق فيوتشر بقيادة علي ماهر هيمنته على المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري العام، بعدما رفع رصيده إلى النقطة 49 بفارق 3 نقاط عن طلائع الجيش صاحب المركز الخامس برصيد 46 نقطة، ويسعى فيوتشر إلى انهاء الموسم الجاري في المركز الرابع ليحقق انجازاً في أول مواسمه بالدوري العام.


هبوط المقاصة رسمياً والمقاولون فى خطر


أصبح فريق مصر المقاصة أول الهابطين بشكل رسمي إلى دوري القسم الثاني بعد توقف رصيده عند النقطة 15 تذيل بها جدول الدوري العام منذ فترة طويلة، وفشل المقاصة عن تحقيق أى فوز باستثناء انتصارين فقط على مدار الموسم، بينما دخل المقاولون العرب في دائرة الخطر بعدما تعادل مع الجونة سلبياً، ليستمر في المركز قبل الأخير برصيد 26 نقطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة