شيخ الأزهر وقادة المؤسسات الدينية يتقدمون بالتعازى للبابا تواضروس فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

الأحد، 14 أغسطس 2022 02:19 م
شيخ الأزهر وقادة المؤسسات الدينية يتقدمون بالتعازى للبابا تواضروس فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسه ابو سيفين
منال القاضي

أعربت المؤسسات الدينية المصرية، عن خالص تعازيها ومواساتها إلى قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع الإخوة المسيحيين، في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.
 
وأكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن الأزهر وعلماءه وشيوخه يقفون جميعًا إلى جانب إخوتهم في هذا الحريق الأليم، ويتقدمون بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، معربًا عن استعداد الأزهر لتقديم كل أوجه الدعم إلى جانب مؤسسات الدولة للمصابين وجاهزية مستشفيات الأزهر لاستقبال المصابين مع تقديم الدعم النفسي لهم.
 
كما تقدَّم  الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص العزاء والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين.
 
وقال مفتي الجمهورية في بيانه اليوم الأحد: "تألمَّنا أشدَّ الألم، وننعى بمزيد من الأسى والحزن ضحايا الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، ونعرب عن خالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، وإلى الكنيسة المصرية في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يُلهم أُسَر الضحايا وذويهم الصبر والسلوان".
 
كما توجَّه المفتي بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا وأهاليهم، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يحفظ مصرنا الغالية ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

وأصدر الدكتور محمد مختار جمعة، بيانا وجه فيه بخالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في وفاة ضحايا حريق اندلاع حريق بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وخالص العزاء لأسرهم وللشعب المصري، في هذا المصاب الأليم متمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما تقدم السيد محمود الشريف، نقيب السادة الأشراف، بخالص العزاء للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والإخوة الأقباط، في ضحايا حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، معربا عن خالص دعواته بالرحمة والمغفرة لجميع الضحايا، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.تقدم الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس  الجمهورية للشئون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف، بخالص التعازي إلى قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، في ضحايا حريق حريق كنيسة المنيرة في  إمبابة بالجيزة، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين في هذا الحريق الأليم.
 
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة