لأول مرة منذ سنوات..إقامة سباق تنشيطي للهجن بمشاركة 82 جملا بمضمار نادي العريش ) صور)

الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 05:41 م
لأول مرة منذ سنوات..إقامة سباق تنشيطي للهجن بمشاركة 82 جملا بمضمار نادي العريش ) صور)
محمد الحر

 
لأول مرة بعد توقف عدة سنوات اقيم سباق  تنشيطي للهجن علي مسار مضمار نادي الهجن الرياضي بالعريش شارك بها 82 جمل تمثل قبائل محافظة شمال سيناء 
 
واعلنت لجنة تحكيم السباق عن فوز  عوض ابو مطير بالمركز الأول ، و فوز حماد أبو قابل السواركه على ظهر الصاروخ بشوط المارثون بطول 5 كم ،  وفوز عيد سعيد البياضى بشوط الماراثون على ظهر شعيلان ، وفوز أسماعيل ابوربعى الاحيوات بشوط اللبانا قعدان .
 
 
5
 

1
 
2
وحصل الفائزين على كؤوس ودروع باسم الحاج محمد ابو ملحوس رائد ومؤسس رياضة الهجن بشمال سيناء ، في أول سباق تجريبي وتنشيط حضره المئات من محبي ورواد رياضة الهجن من مختلف مدن وقرى شمال سيناء.
 
وقال كليب راشد مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء أن السباق اقيم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة وتوجيهات اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء بعد استجابة اللواء دكتور محمد شوشة  محافظ شمال سيناء لطلبات المدربين والمربين لرياضة الهجن بإعادة تحديد مسار المضمار لرفع كفاءة الجمال في السباقات .
 
واشار راشد إلى أنه  تم تحديد مسار المضنار بسواتر ترابية ، ليتمكنوا في خلال الفترة القادمة من تدريب هجنهم و تنظيم سباقات تنشيطية فيما  بينهم  استعدادا للمشاركة في السباقات المحلية والعربية خلال الفترة القادمة.
 
و أكد مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء أنه تم الدفع بلودر من مجلس مدينة العريش بالتعاون مع أهل الهجن بعمل سواتر ترابية حول مسار المضمار بناء على طلبهم ، والذى جاء في إطار بدء فى محافظة شمال سيناء الإستعدادات لعودة نشاط سباقات الهجن على أرض ميدان مضمار سباقات الهجن التابع لنادى الهجن الرياضى المصرى غرب مدينة العريش على ساحل البحر المتوسط .
 
وأشار راشد إلى أن نادى الهجن الرياضي المصري بعد  أول نادى سباقات هجن فى مصر تم إشهاره في الأول من أغسطس عام 1997 ،  وعلى أرضه إنطلقت السباقات ووصلت لكل محافظات مصر و أقيمت سباقات هجن محلية و دولية. كما نظمت على أرضه بطولات سباقات هجن عربية ،
و كان واجهة لكل أهل الهجن من مصر و الوطن العربي ، و جمهورها من المتابعين 
 
 و لفت إلى أن عودة نشاط سباقات الهجن لمدينة العريش سيضيف رواج للمدينة إقتصاديا ، و سياحيا لافتا أن موقع السباقات يقع على بعد مسافة قريبة من وسط مدينة العريش و ساحلها السياحي حيث تتوفر الفنادق و مقرات الشاليهات.
 
وأوضح كليب راشد أن مضمار السباق فى هذا المكان مخصص بعرض 20 مترا فى طول 8 كيلومتر ويعد الأطول من نوعه على مستوى ميادين السباقات فى مصر بينما المساحة الإجمالية للموقع 4 مليون و750 ألف متر مربع.
 
 3
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق