وفقا للقانون.. شروط إصدار قرارا باعتبار بعض المناطق «سياحية»

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 12:00 م
وفقا للقانون.. شروط إصدار قرارا باعتبار بعض المناطق «سياحية»
البرلمان - أرشيفية

أجاز قانون المنشآت الفندقية والسياحية رقم 8 لسنة 2022، إصدار رئيس مجلس الوزراء قرارا باعتبار منطقة أو أكثر منطقة سياحية وفقا لبعض الضوابط.

وفى هذا الصدد، نصت المادة (28) على أنه استثناءً من أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، يجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة مجلس الوزراء وبناءً على عرض الوزير المختص وبعد أخذ رأى اللجنة الوزارية اعتبار منطقة أو أكثر بإحدى محافظات جمهورية مصر العربية منطقة سياحية، ويحدد القرار الصادر فى هذا الشأن بيانًا بموقع المنطقة الجغرافية وحدودها.

ووفقا للمادة، تلتزم جميع الأنشطة ذات الصلة بالسياحة والتى يصدر بتحديدها قرار من مجلس الوزراء بتوفيق أوضاعها وفقًا لأحكام هذا القانون خلال ستة أشهر من تاريخ صدور قرار رئيس مجلس الوزراء المشار إليه، وذلك كله دون الإخلال بأحكام القانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة فى شبه جزيرة سيناء.

جدير بالذكر، أن المادة (29) تنص على أنه يجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناءً على عرض الوزير المختص وبعد موافقة اللجنة الوزارية لاعتبارات تتعلق بالمصلحة العامة والأمن القومى حظر إقامة بعض المنشآت أو التوسع فيها فى بعض المناطق الجغرافية لمدة عام، ويجوز تجديدها لمدد أخرى مماثلة بموافقة مجلس الوزراء بعد أخذ رأى اللجنة الوزارية، ويحدد القرار الصادر فى هذا الشأن بيانًا بموقع المنطقة الجغرافية وحدودها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا