حياة كريمة في المحافظات.. بناء مدارس ووحدات صحية وتبطين الترع و5 مليار جنيه لتعيين معلمين

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 11:36 ص
حياة كريمة في المحافظات.. بناء مدارس ووحدات صحية وتبطين الترع و5 مليار جنيه لتعيين معلمين
سامي سعيد

 مجالات عدة تعمل بها المبادرة المبادرة الرئاسية حياة كريمة بشكل متزامن حيث تقدم خدمات في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية والقضاء على العشوائيات وتبطين الترع وغيرها من القطاعات التي تعمل بها المبادرة بتكلفة تتجاوز عشرات المليارات من الجنيهات كما تستهدف  مبادرة حياة كريمة النهوض بجميع مكونات البنية الأساسية من المياه والكهرباء والصرف الصحي والطرق وغيرها، إلى جانب المحور الخدمي الذي يشمل البرامج الاجتماعية والثقافية.
35018-مشروعات-حياة-كريمة--(1)
 

5 مليارات جنيه لتعيين 60 ألفً معلم
 
وبالنظرإلى الأرقام الواردة بالبيان المالى 2022/2023 المقدم من الحكومة لمجلس النواب، تجد أن الحكومة ترفع شعار "حياة كريمة لكل المصريين" إذ خصصت الحكومة 5 مليارات جنيه لتعيين 60 ألفًا من المعلمين والأطباء والصيادلة، كما تم تخصيص مليار جنيه لإجراء حركة ترقيات العاملين بالدولة، إضافة إلى زيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية.
 
 وبحسب البيان المالى 2022/2023 المقدم من الحكومة لمجلس النواب، تم تخصيص 191 مليار جنيه لصناديق المعاشات، بما يسمح بتمويل زيادة المعاشات بتكلفة سنوية 38 مليار جنيه، وتكلفة إضافية 8 مليارات جنيه عن الفترة من أبريل حتى يونيه 2022، بشكل يستفيد منه 10 ملايين من أصحاب المعاشات، والمستحقين عنهم، وتخصيص مليار جنيه لدعم السلع التموينية ورغيف العيش لضمان توافرها لنحو 71 مليون مواطن، و22 مليار جنيه لزيادة المستفيدين من «تكافل وكرامة» والضمان الاجتماعى» لأربعة ملايين أسرة.
 
33702-مشروعات-المباردة--(1)
10 مليار جنيه للتأمين الصحى
 
كذلك  تخصيص 3.5 مليار جنيه لتوصيل الغاز الطبيعى لنحو 1.2 مليون وحدة سكنية، و7.8 مليار جنيه لتمويل مبادرات الإسكان الاجتماعى، و10.9 مليار جنيه للتأمين الصحى وعلاج غير القادرين على نفقة الدولة، مع استمرار التوسع التدريجى بمنظومة التأمين الصحى الشامل بالمحافظات، و18.5 مليار جنيه للأدوية والمستلزمات الطبية، مشيرًا إلى استمرار دعم مبادرات «100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي» و«القضاء على قوائم الانتظار» ورفع كفاءة المستشفيات، وإطلاق المبادرة الرئاسية لزيادة أسرة العناية المركزة وحضانات الأطفال.

 14 قافلة طبية 
 
في نفس السياق تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم وغدا، 14 قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة حيث التخصصات الطبية تشمل "النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل".
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل محافظات القاهرة - البحيرة - دمياط - السويس - المنوفية - الغربية - مطروح  - بني سويف - قنا - سوهاج - المنيا - أسوان - جنوب سيناء - البحر الأحمر
102131-مدارس

44 مليار جنيه لتطوير القرى بالبحيرة
 
تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة من جهودها لتنفيذ المشروعات الجديدة لمبادرة "حياة كريمة التى اطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي و التى تستهدف رفع مستوى المعيشة  بكافة قرى ونجوع المحافظة  خاصة بالمناطق النائية بالظهير الصحراوي والتى عانت طويلا من التهميش خلال العقود الماضية. 
و يبلغ عدد المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة " حياة كريمة لرفع مستوى الريف المصرى 8344  مشروع فى شتى القطاعات بتكلفة أكثر  من 44 مليار جنيه  بمراكز  "دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص - حوش عيسى - أبو المطامير - وادي النطرون " بإجمالي 42 قرية رئيسية تضم 3967 قرية وتابعا.
 وتغطي هذه المشروعات الخدمية نحو 50% من مساحة محافظة البحيرة وتقدم خدماتها لنحو 50% من مواطني البحيرة، ويصل إجمالي عدد السكان في المراكز المستهدفة إلى 3.5 مليون مواطن. 
 
35018-مشروعات-حياة-كريمة--(1)

تطوير 24 طريقا ببني سويف
 
تشهد محافظة بنى سويف، تنفيذ العديد من المشروعات ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والتى تشمل مركزى ببا وناصر، وتشهد المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة البدء فى معاينة الطرق المحلية والبالغ عددها 24 طريقاً المدرجة بخطة حياة كريمة ورفع إحداثيات تلك الطرق، وذلك بالتنسيق والتعاون مع التنفيذيين بشركات المرافق المختلفة ووحدة المتغيرات المكانية ورؤساء المدن والمجالس القروية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف الذى كلف رؤساء الوحدات المحلية بسرعة الانتهاء من توسعة المساحات العرضية للطرق بالخطة.
 
كما تشهد القرية إنشاء محطة معالجة الصرف الصحى والتى تخدم 12 قرية، ويتم تنفيذها على مساحة 12 فداناً ضمن 46 مشروعا بقطاع الصرف الصحي. بالإضافة إلى إنشاء الوحدة الصحية بالقرية، والتى يتم إنشاؤها على مساحة 1400م ضمن 24 مشروعا بقطاع الصحة بقرى ببا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة