قطار التنمية يصل قرى برج العرب غرب الإسكندرية.. الإنتهاء من 27 مشروعاً ضمن مبادرة حياة كريمة

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 09:00 م
قطار التنمية يصل قرى برج العرب غرب الإسكندرية.. الإنتهاء من 27 مشروعاً ضمن مبادرة حياة كريمة

تعد مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمحافظة الإسكندرية، أحد أهم المشروعات التنموية بالمحافظة، حيث لم تشهد تلك المنطقة أعمال تطويرية منذ انشائها، وتهدف الأعمال التنموية التى تشمل 17 قطاعا خدميا، إلى رفع مستوى معيشة المواطنين فى قرى و نجوع برج العرب.

وتعمل المبادرة على تنفذ 86 مشروعاً في 4 قرى، و 45 تابعا، بمركز برج العرب بالإسكندرية، تخدم نحو 135 ألف شخص من أبناء المركز، مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من 27 مشروعاً حتى الآن، بنسبة تنفيذ تصل إلى 68%، وجار استكمال باقى المشروعات.

من جانبه قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مبادرة "حياة كريمة" رسالة قوية للمواطن المصري في كل محافظة وقرية ومركز بأنه على رأس أولويات اهتمامات الدولة المصرية ، وترجمة لذلك فإن كافة مؤسسات الدولة تعمل علي تذليل جميع الخدمات للمواطنين، وجاء خير مثال علي ذلك مشروع حياة كريمة حيث أنه من خلال هذا المشروع العملاق ستكون كل القرى وتوابعها لديها جميع الخدمات الأساسية بالإضافة إلى جميع المشروعات التنموية التي يتمناها الأهالي.

وأضاف :" شرفت بإطلاق إشارة بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز ومدينة برج العرب، وذلك في فبراير 2021م، والتي استهدفت تطوير مركز برج العرب من خلال تطوير 3 قري أم و46 قرية تابع، بتكلفة تبلغ 3 مليار جنيه، ويستفاد منها 130ألف نسمة من قاطني هذه القرى.

واستطرد قائلا :" شاهدت بنفسى مدى البهجة والسعادة التي دخلت علي أهالينا البسطاء في تلك القري والنجوع، وشعورهم بمدى الإهتمام التي توليه توليه كافة مؤسسات الدولة بتوجيهات الرئيس، لتحسين مستوى معيشتهم والتخفيف عن كاهلهم ورفع القدرات التعليمية والتثقيفية لهم" .

وحول إجمالي عدد مشروعات حياة كريمة، قال المحافظ إن هناك 144 مشروعا، مقسمه على 17 قطاعا:

 44 مشروع في قطاع الصرف الصحي متضمن 4 مشروعات في وصلات الصرف ، 10 مشروعات في قطاع مياه الشرب متضمن عدد 4 مشروعات في وصلات مياه الشرب، 5 مشروعات في قطاع الصحة،5 مشروعات لإنشاء نقاط الإسعاف ، و22 مشروع في قطاع المدارس، 6 مشروعات في قطاع الشباب والرياضة،5 مشروعات في قطاع الغاز الطبيعي ،مشروعان في مجال البريد،8 مشروعات في قطاع الكهرباء، 9 مشروعات في قطاع الإتصالات ، و6 مشروعات لإنشاء أبراج المحمول ، ومشروع في قطاع الري،مشروع في قطاع الزراعة، و3 مشروعات في قطاع التضامن الاجتماعية، 4 مشروعات في مجال المجمعات الحكومية ، و6 مشروعات لإنشاء النقاط الشرطية، و4 مشروعات لإقامة المباني المتنوعة ، و8 مشروعات في قطاع الطرق الداخلية ، ومشروع في قطاع الطرق الخارجية ،ذلك بالاضافة إلى مشروعات سكن كريم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زار محافظة الاسكندرية، وتفقد عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بقرية أبو صير التابعة لمركز برج العرب، بمحافظة الإسكندرية.

وأكد رئيس الوزراء أن مشروعات حياة كريمة تأتي على رأس أولويات الحكومة، حيث تحرص على متابعة سير مشروعات تلك المبادرة الرئاسية المهمة في كافة المحافظات، للتأكد من سير العمل في ضوء البرامج الزمنية المقررة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  بالمضي في تنفيذ هذا المشروع القومي العملاق لتحسين جودة حياة أبناء الوطن.

جانب من المشروعات (1)
جانب من المشروعات (1)

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

قصة وعبرة

قصة وعبرة

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 06:01 م