«الموسيقيين» تحمي أعضائها.. النقابة تفرض غرامة 20 ألف جنيه على محمد فؤاد ومثلها لأحمد سعد

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 08:00 م
«الموسيقيين» تحمي أعضائها.. النقابة تفرض غرامة 20 ألف جنيه على محمد فؤاد ومثلها لأحمد سعد

تواصل نقابة المهن الموسيقية تنفيذا قراراتها التي تحافظ على حقوق أعضائها في العمل، وتحديداً بفرض العقوبات على المطربين الذين يغنون بطريقة بلاى باك على فلاشة في حفلاتهم الغنائية، حيث تم اصدار قرارا بمنع الغناء علي فلاشة وضرورة الاستعانة بموسيقيين في الحفلات وذلك للحد من البطالة في 16 سبتمبر 2021 .

وشهد أمس الثلاثاء قرارين من نقابة الموسيقيين، الأول هو تغريم النجم محمد فؤاد 20 ألف جنيه، لغنائه بطريقة "بلاى باك" على فلاشة، خلال إحيائه حفلا غنائيا فى الساحل الشمالى، وهو القرار الذى تقبله فؤش مؤكداً إنه يحترم قرارات النقابة ويقدر مجهودهم فى دعم الموسيقيين.

أيضاً المطرب أحمد سعد قررت نقابة الموسيقيين تغريمه 20 ألف جنيه، بعد إحيائه حفلاً بالساحل الشمالى بطريقة البلاى باك وصاحبه 4 فقط من عازفى الإيقاع، وإنذاره بعدم تكرار الغناء على الفلاشة وحال التكرار يتم إحالته لمجلس التأديب، وعلق أحمد سعد عن القرار قائلا:أنا كنت مدعو فى المكان ومش رايح أغنى ومجرد أنى وقفت مع اللى بيغنى ومد الميكرفون لى وقولت معاه كوبلية واحد، وعلى العموم مش هيحصل تانى وأنا احترم تعليمات النقابة.

وكان النجم محمد فؤاد قد وعد جمهوره ومحبيه أوائل العام الماضى 2021 بصدور ألبوم غنائى بطرح أغنية منفردة كل شهر عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، وكان آخر أعمال محمد فؤاد الغنائية كليب أغنية "سلام" والذى طرحه فى شهر أكتوبر من العام الماضى، وهى الأغنية التى كتب كلماتها أمير طعيمة من ألحان مصطفى محفوظ وتوزيع توما، وتم تصوير الكليب من خلال عدد من حفلات فؤاد فى أكثر من مكان.

أما أحمد سعد فطرح مؤخراً أغنيته الجديدة "ع الجرار"، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي و توزيع توما، وتقول كلماتها، "وعزعلينا فراق الأحبه و زورنا الأطبة ماحد دوانا و كنا معاهم و كانوا معانا و ايه وداهم و ايه خلانا واحشني اللمه و حضنك يامه ده بُعدك غمه و قلبي اتغمى يا عشرة و جيرة يا صحبة جميلة حظوظنا قليلة في دنيا بخيلة ترتيبة عجيبة لعبة واحنا فيها مش لعيبة تغريبة دنيا غريبة عيشة ولا تذنيبة".

وفي سياق متصل قررت نقابة المهن الموسيقية، اليوم الثلاثاء، حفظ الشكوى المقدمة من أحد المنتجين ضد المطرب الشعبى أحمد شيبة، إذ اتهم المنتج شيبة فيها بإخلاله بتعاقده معه، وذلك بحسب طارق مرتضى المستشار الإعلامى للنقابة مشيراً إلى أن مجلس النقابة فتحت تحقيقًا فى الشكوى فى وجود محامى أحمد شيبة وتبين صحة موقفه، وانتهاء تعاقده مع المنتج، وترتب عليه حفظ الشكوى.

ونفى المطرب شيبة ما أشيع عن قرار وقفه عن الغناء من قبل نقابة المهن الموسيقية وقال: "إن هذا الكلام عارٍ تماما من الصحة، وأن المنتج الذى قدم في حقه الشكوى ليس له أى حق، وأن تعاقده معه كان منذ 16 عاما والآن يريد أن يشاركنى في رزقى، وأن يأخذ نسبة من شغلى في اللايف وهذا غيرعادل بالمرة".




 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق