«النينجا» أحدث سلاح روسي.. كلب آلي يحمل قنابل يدوية ويدمر الدبابات

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 11:00 م
«النينجا» أحدث سلاح روسي.. كلب آلي يحمل قنابل يدوية ويدمر الدبابات

 
عرض الجيش الروسي في معرض التكنولوجيا العسكرية عن كلب آلي يحمل على ظهره قاذفة قنابل يدوية، ومصمم لمطاردة وتدمير الدبابات.
 
الربوت الروسي الجديد أطلق عليه اسم "إم-81" يكسوه قماشٌ أسود، ويشبه في هيئته "النينجا" ويسير على أربع أقدام، ويستطيع التنقل بثبات وتوازن في كافة الاتجاهات وتمّ تثبيت كاميرات في مقدمة "رأسه" تحاكي العينين، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الكلب الآلي يحمل قاذفة قنابل "آر بي جي 26" ظهره بوزن يبلغ نحو 10 أرطال.
 
 
 
لكن مصمموه أشاروا إلى النماذج الأولية لا تزال غير قادرة على اجتياز التضاريس الرطبة أو الأوحال، كما أنه لا يستطيع التعامل مع الأرض الوعرة، ولكنه يتمكن من المشى فى الطقس المشمس.
 
وثمة شبه كبير بين هذا "الكلب" وبين نموذج صيني مماثل متاح للبيع على منصّة "علي بابا" في الشبكة العنكبوتية، حيث يعرض بأسعار تتراوح بين 2500 و3000 دولار.
 
وأظهر مقطع فيديو الكلب الآلي وهو يعمل، حيث يسير الروبوت ”إلى الأمام قبل الاستلقاء على الأرض"، مرتديا يشبه الزي الأسود لـ "النينجا"، وتطل عيناه، التي يفترض أنها كاميرات، إلى الخارج.
 
وأشار المهندسون في مقابلة مع وكالة ريا نوفوستي الروسية إلى أنه يمكن استخدام الروبوت الجديد للأغراض المدنية، في حالات الطوارئ، ومهام تتعلق بالاستطلاع. وهو قادر أيضاً على المرور بين الأنقاض ونقل الأدوية.
 
وأوضح المطورون الروس أنه عند استخدامه في القتال، يمكن أن يشارك في تحديد الأهداف وأعمال الدوريات والأمن، بالإضافة إلى قدرته على إطلاق القذائف.
 
وكان الرئيس بوتين قد حضر افتتاح المعرض ووصفه بأنه حدث يمكن أن يتعرف فيه المختصون في المجال العسكري الزائرون من البلدان الأخرى على التطور الذي شهدته الأسلحة الروسية.
 
وقال بوتين ممتدحا المعدات الروسية أمام المشاركين: "نحن نتحدث عن أسلحة عالية الدقة وروبوتات، وأنظمة قتالية تستند إلى مبادئ فيزيائية جديدة".
وأضاف: "الكثير من هذه الأسلحة تتقدم بسنوات، وربما حتى عقود، على نظيرتها الأجنبية، وتتفوق بشكل كبير من حيث الخصائص التكتيكية والفنية."
وتابع: "(نحن) مستعدون لنقدم لحلفائنا أحدث أنواع الأسلحة، من الأسلحة الصغيرة إلى المركبات المدرعة والمدفعية إلى الطائرات المقاتلة والطائرات المسيرة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة