ضمن خطة الدولة لدعم أبناء سيناء.. "الشباب والرياضة" تنظم معرض للحرف اليدوية بالشيخ زويد (صور)

الجمعة، 19 أغسطس 2022 03:49 م
ضمن خطة الدولة لدعم أبناء سيناء.. "الشباب والرياضة" تنظم معرض للحرف اليدوية بالشيخ زويد (صور)
محمد الحر

  نظمت مديرية الشباب و الرياضة بمركز شباب الكوثر التابع لإدارة شباب الشيخ زويد  معرضاً للمنتجات اليدوية و المشغولات البدوية السيناوي ، و الذي تنظمه إدارة التدريب والمشروعات للمرة الأولى في المركز، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
 
وقال كليب راشد مدير مديرية الشباب و الرياضة بشمال سيناء ، أن معرض المنتجات الحرفية اليدوية يأتي في إطار توجيهات وزير  الشباب والرياضة لدعم الشباب و العمل على تذليل كافة العقبات أمامهم ، وإتاحة الفرصة أمام الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية و الحرفية لتسويق منتجاتهم .
 
 
3
 

2
 
واوضح" راشد " أن هذه المعارض المتخصصة تقدم فرصة للشباب الذين تدربوا على الحرف اليدوية للمشاركة بها في إطار توجيهات الدولة نحو إحياء تلك الحرف اليدوية و التراثية و فتح منافذ لتسويقها ، و مساعدة الشباب العاملين بها على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية .
 
 ولفت إلى أن الدولة تقوم من خلال المعارض المتخصصة بالحرف اليدوية إلى دعم و تشجيع المنتج المحلي خاصة في قطاع الحرف اليدوية و التراثية و العمل على تطويرها و دعمها ، و ذلك إتفاقاً مع خطة الوزارة لتقديم الدعم للشباب أصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية و الحرفية.
 
و أكد  مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء أن المديرية تقوم بدعم و تشجيع جميع الشباب بمختلف أعمارهم على الصناعات اليدوية المبتكرة و التي تساهم بشكل مناسب في توفير فرص عمل مناسبة لهم ، مما له أثر كبير في تزويد دخلهم من خلال فرص تسويقية حقيقة .
 
 مشيراً إلي تحفيز شباب العارضين ، مع  تقديم كل الدعم للشباب و العمل على تنظيم مزيد من المعارض وزيادة أعداد المشاركين ، مع  الترويج لمنتجاتهم لتحقيق أقصى استفادة و بما يوفر مزيد من الدخل و المورد الإقتصادي لهم 
 
و أعرب سالم صقر مدير مركز شباب الكوثر بمدينة الشيخ زويد عن سعادته لمشاركة المركز للمرة الأولى في عرض المنتجات اليدوية. و لفت أن جميع العاملين بالمركز حريصون علي نجاح المعرض ليحقق أهدافه في ترويج منتجات السيناوي .
 
و يضم المعرض تشكيلة متنوعة من المنتجات اليدوية و التراثية مثل الإكسسوارات الحريمي ، تطريز الملابس ، الكروشيه ، السجاد اليدوية ، الهدايا ، خيوط المكرمية ، مشغولات خرز ، منتجات خشبيه  و منتجات غذائية .
 
 ينفذ المعرض تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اللواء محمد شوشه محافظ شمال سيناء و الدكتورة منال جمال الدين وكيل وزارة و رئيس الإدارة المركزية للمشروعات و تدريب الشباب
 
و حضر فعاليات الإفتتاح كلآ من أماني عبد العظيم  مديرة إدارة التدريب و المشروعات بالمديرية و فريح الحمايدة مدير إدارة شباب الشيخ زويد و سالم صقر مدير المركز و العاملين بالمركز .
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

قصة وعبرة

قصة وعبرة

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 06:01 م