تسليم وتسلم يعبر عن الجمهورية الجديدة.. «الوزراء» السابقون انتظروا الجدد بالورد

السبت، 20 أغسطس 2022 10:00 م
تسليم وتسلم يعبر عن الجمهورية الجديدة.. «الوزراء» السابقون انتظروا الجدد بالورد

تسليم وتسلم يعبر عن الجمهورية الجديدة التي أرسى أركانها ودعائمها الرئيس عبد الفتاح السيسى.. كان هذا هو المشهد الذى سيطر على الـ13 وزارة التي شملتها التعديل الوزاري الأخير، فقد كان المشهد رائعاً، سواء بتسليم الوزراء السابقين الملفات للوزراء الجدد، أو في تأكيد الجدد على تقديرهم واحترامهم لما بذله السابقون.
 
ووسط أجواء مليئة بالود والتقدير تؤكد على أن الوفاء ممتد بين أبناء مصر ورجالها المخلصين من وزراء حاليين وسابقين، التقى الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بالطيار محمد منار وزير الطيران السابق في مكتبه بمقر وزارة الطيران، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى، وأعرب "عباس" عن خالص شكره وتقديره للطيار محمد منار لما قدمه من جهود كبيرة وتفانٍ وإخلاص فى خدمة قطاع الطيران خلال الفترة الماضية، متمنياً له مزيدا من التوفيق والنجاح في مسيرته المقبلة.
 
وفى وزارة الرى لم يختلف المشهد، فقد التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري بالدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري السابق، وتوجه سويلم بالشكر للوزير السابق على المجهودات الكبيرة التى بذلها خلال السنوات الستة الماضية لخدمة الوزارة والارتقاء بمنظومة الموارد المائية والري فى مصر، وتعهد الدكتور سويلم بمواصلة مسيرة العمل والانجاز بما يحقق الأهداف المرجوة لتطوير وتحديث المنظومة المائية وخدمة المواطنين بأعلى درجة من الكفاءة والفاعلية.
 
وأعرب الدكتور عبد العاطى عن خالص تهانيه للدكتور سويلم، وتمنياته له التوفيق والارتقاء بمنظومة العمل بالوزارة بما يملكه من خبرات دولية ومحلية وعلمية كبيرة.
 
وفي أول أيام عملها بوزارة الهجرة، التقت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة، بمقر الوزارة، ووجهت لها الشكر على المجهودات الكبيرة التي بذلتها خلال السنوات الـ7 الماضية لخدمة الوطن والتواصل مع المصريين بالخارج، ولما قدمته من جهود كبيرة وتفانٍ وإخلاص خلال الفترة الماضية، متمنية للسفيرة نبيلة مكرم مزيدا من التوفيق والنجاح في مسيرتها المقبلة.
 
وأكدت السفيرة سها جندي مواصلة مسيرة العمل والإنجاز الذي تم خلال فترة تولي السفيرة نبيلة مكرم المسئولية بما يحقق الأهداف المرجوة لمزيد من تحقيق التواصل مع المصريين بالخارج والعمل على إيجاد آليات جديدة للتواصل معهم.
 
من جانبها أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن خالص تهانيها وشكرها للسفيرة سها جندي، متمنية لها التوفيق بما تملكه من خبرات وقدرات كبيرة، والنجاح خلال المرحلة القادمة.
 
وفى وزارة التعليم بدأ الدكتور رضا حجازي عمله بتوجيه الشكر والتحية والتقدير للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، الذي وضع حجر أساس تطوير العملية التعليمية، وعلى ما تم إنجازه في المرحلة السابقة من جهد في تطويرها.
 
وأشاد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالدور الذي قام به اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية السابق، مؤكداً أنه من الوزراء الذين أدوا واجبهم علي أكمل وجه وأعطى كل ما لديهم لخدمة الوطن والمواطن والوزارة خلال توليه المسئولية مضيفا: اللواء شعراوي كان رجل دولة من الطراز الأول واستفدت من خبراته ومساعداته ودعمه المستمر خلال وجودي فى منصب محافظ البحيرة.
 
ووجه وزير التنمية المحلية الشكر للواء محمود شعراوي مؤكدا إنه كان أحد تلاميذه وفخر له العمل خلال 4 سنوات معه، مشيرا إلى أنه أجري اتصالا باللواء محمود شعراوي والذي تمني له التوفيق والنجاح في الفترة القادمة في مهام عمله.
 
وأعرب المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي عن تقديره لما قدمه الوزير السابق المهندس محمد أحمد مرسي من جهود مثمرة للارتقاء بالقطاع، حيث لم يألو أي جهد للنهوض بالإنتاج الحربي والدولة ككل من منطلق إحساسه النابض بالمسؤولية ووطنية وإخلاصه للوطن، مثمناً ما قدمه "مرسي" من دعم كامل له عندما كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، متمنياً له دوام التوفيق والسداد في مسيرته المهنية خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنه يمثل قيمة وطنية كبيرة وكان نموذجاً فريداً فى الإدارة وساهم فى تطوير وتحديث الوزارةن وهو ما سيساعد فى المستقبل على استكمال المسيرة بحيث تشهد كافة قطاعات الوزارة تطوير وتحديث مستمر.
 
كما تقدم المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام الشكر للوزير السابق هشام توفيق على ما بذله من جهود خلال فترة توليه المسؤولية، مؤكدًا البناء على تلك المجهودات بمزيد من العمل والمثابرة.
 
وفى التجارة والصناعة أعرب الوزير الجديد المهندس أحمد سمير، عن تقديره واعتزازه بالجهود الكبيرة للوزيرة السابقة نيفين جامع خلال فترة توليها الوزارة والتي نتج عنها تحقيق العديد من الإنجازات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة