فيتوريا يعالج شروخ الكرة المصرية بزيارات مكوكية للأندية

الأحد، 21 أغسطس 2022 12:00 ص
فيتوريا يعالج شروخ الكرة المصرية بزيارات مكوكية للأندية

المدير الفني البرتغالى للفراعنة يسأل عن القدرات البدنية للاعبين واستيعابهم لتغيير الخطط أثناء المباريات

المدرب البرتغالي روي فيتوريا، يحاول علاج ما أصاب الكرة المصرية من جراح خلال الفترة الماضية وما تعرضت له من انتكاسات كبيرة، بزيارات مكوكية أجراها للأندية المصرية، والاجتماع بكل مدرب في الدوري المصري الممتاز على حدة.
 
ويستهدف فيتوريا من هذه الزيارات والجولات التعرف بشكل أوضح وأكبر على اللاعبين المصريين، وكل التفاصيل الخاصة بهم من خلال الأرقام والاحصائيات الموجودة في أنديتهم، فضلاً عن خطط لعب كل فريق، في محاولة منه لمعرفة إمكانيات اللاعبين، وقدراتهم في التجاوب مع الخطط الفنية التي يضعها المديرين الفنيين، وهو ما كشفه الحديث الذى دار بين فيتوريا ومدربى أندية الدورى.
 
فوفقاً لأكثر من مدير فنى التقاه فيتوريا وجهازه المعاون، كان هناك تركيز على معرفة إمكانيات اللاعبين، والسؤال حول قدرة اللاعبين المصريين على التجاوب مع تغيير الخطط الفنية سواء في التدريبات او أثناء المباريات، وكان هذا الامر محور حديث فيتوريا مع المدربين الأجانب خاصة في الأهلي والزمالك وبيراميدز وفاركو، حيث وضع المدربين المدير الفني البرتغالى للفراعنة في صورة كاملة حول إمكانيات ومهارات اللاعبين المصريين، ومستواهم البدنى، الذى كان محور نقاش كبير من جانب الجهاز الفني المعاون لفيتوريا، خاصة ان المباريات التي شاهدها للاندية كشفت له عن بعض الثغرات التي يحاول علاجها، منها القدرات البدنية، وكذلك تحركات اللاعبين بدون كرة.
 
وبدأت زيارات فيتوريا من عروس البحر الأبيض المتوسط مدينة الإسكندرية، والتي تحتضن ثلاثة من كبار أندية الدوري المصري الممتاز، وهي أندية الاتحاد السكندري وسموحة وفاركو، وجاء الاجتماع الأول بالجهاز الفني لنادي الاتحاد السكندري للحديث عن بعض الأمور الفنية في الكرة المصرية والدوري؛ وكان في استقبال فيتوريا مسؤولو نادي الاتحاد السكندري والجهاز الفني وفي حضور عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم.
 
وجاءت زيارة فيتوريا للاتحاد قبل يومين من استقالة المدير الفني للثغر، عماد النحاس، واختيار الكابتن محمد عمر لاستكمال مباريات الدورى المتبقية.
 
وأثنى عماد النحاس على زيارة فيتوريا والتواصل مع الأجهزة الفنية للأندية لاسيما وأن هذا الأمر غاية في الأهمية، والهدف منه هو العمل على تطوير كرة القدم في الفترة المقبلة.
 
كما عقد مجلس إدارة نادي سموحة برئاسة المحاسب "وليد عرفات" اجتماعا مع "روي فيتوريا" الذي تواجد في مباراة فريق سموحة أمام نظيره سيراميكا كليوباترا، كما حرص مجلس إدارة نادي فاركو على إهداءه درع النادي وذلك خلال تواجده في مدرجات ملعب الإسكندرية لمتابعة لقاء فاركو والإسماعيلي.
 
 وعقب ذلك التقى فيتوريا مدربي القطبين المصريين الأهلي والزمالك، ففي الأهلي اجتمع بابن بلده ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، الذي تولى المهمة منذ عدة أسابيع، وعلى الرغم أنه سواريش نفسه لم يضع بعد يده على مواطن الخلل داخل الفريق، ولم يتعرف بشكل كامل على تفاصيل اللاعبين تحت يده وماهيتهم وخصائصهم وطبيعة التعامل معهم، إلا أنه قدم كل ما جمعه من معلومات حتى الآن لمدرب منتخب الفراعنة.
 
تفاصيل اللقاء الذي جمع فيتوريا بالجهاز الفني لفريق النادي الأهلي كشفه بيان صادر عن النادي، قال فيه إن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، حرص على زيارة النادي الأهلي، لعقد اجتماع مع الجهاز الفني للأهلي بقيادة ريكاردو سواريش، في حضور عامر حسين، عضو اتحاد الكرة، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي، وقام جهاز المنتخب بجولة تفقدية لملعب تدريب النادي وغرف الملابس، وتم خلال الاجتماع التشاور حول بعض الأمور الفنية وكيفية التنسيق بشأن الفترة المقبلة بين الجهاز الفني للمنتخب والجهاز الفني للأهلي.
 
وفي الزمالك التقى البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بمواطنه روي فيتوريا، وشهدت الجلسة حضور فيريرا وأمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، وتم خلالها التشاور حول بعض الأمور الفنية وكيفية التنسيق بشأن الفترة المقبلة بين الجهاز الفني للمنتخب والجهاز الفني للزمالك.
 
وحرص البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، على زيارة مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، وعقد اجتماعا مع أحمد سامي المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا، لمناقشته في بعض الأمور المتعلقة بالفريق، وكذلك طبيعة عمل الجهاز الفني لمنتخب مصر الفترة المقبلة، وأهمية التنسيق مع مدربي أندية الدوري الممتاز في عدة جوانب.
 
وفي نفس السياق استقبل نادي بيراميدز، الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني بقيادة فيتوريا، وحرص اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لنادي بيراميدز، وأحمد زاهر المدير الإداري، على أن يكونا في استقبال مدرب المنتخب الذي حضر بصحبة جهازه المعاون، وبحضور عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة، في ملعب الدفاع الجوي.
 
واشتملت زيارة جهاز المنتخب، زيارة لمنشآت النادي والجيمانزيوم وغرف ملابس بيراميدز، وكذلك جولة في ملعب الدفاع الجوي، إضافة إلى جلسة مطولة مع اجتماع بين الجهازين الفنيين للمنتخب وبيراميدز لمناقشة ترتيبات المرحلة المقبلة والتنسيق بينهما، وفي نهاية الجولة، أهدى نادي بيراميدز، الجهاز الفني للمنتخب، درع النادي تقديرا لزيارته لمقر النادي.
 
وتواجد البرتغالي روي فيتوريافي تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي فيوتشر إف سي للاجتماع بالجهاز الفني للفريق بقيادة علي ماهر المدير الفني للفريق، وعبد الظاهر السقا المدير الرياضي للنادي، وحرص فيتوريا على الحديث مع علي ماهر وعبد الظاهر السقا في العديد من الأمور التي تخص الفريق الأول لكرة القدم بنادي فيوتشر، في ظل النجاحات التي حققها الفريق خلال موسمه الأول في الدوري المصري الممتاز.
 
وقدم نادي فيوتشر العديد من الأسماء للمنتخب الوطني خلال الفترة الماضية في مقدمته عمر كمال وأحمد رفعت وأحمد عاطف، ومحمد عبد المنعم قبل قطع إعارته وعودته للنادي الأهلي.
 
كما حرص البرتغالي روي فيتوريا على تفقد عدد من الاستادات خلال الفترة الماضية على رأسها استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية بالإضافة لاستاد الإسكندرية، حيث أثنى على إمكانيات استاد برج العرب، قبل أن يلتقي  التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بحضور حازم إمام "عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم.
 
وطرح المدير الفنى رؤيته حول إعداد المنتخب الوطني لقادم المنافسات والبطولات، وملامح خطته نحو تطوير كرة القدم المصرية بشكل عام بالتنسيق مع اتحاد الكرة، وكذا قيامه بتقييم شامل لأداء اللاعبين خلال حضوره لعدد من مباريات الدوري العام والكأس.

17 وجه جديد مرشحون للانضمام للمنتخب
 
ووفقاً لما راه فيتوريا خلال جولاته بالأندية ومتابعته لمباريات الدورى، فأنه يفاضل بين عدد كبير من الوجوه الجديدة لضمها لمعسكر شهر سبتمبر المقبل، بعدما قرر إعفاء لاعبى الأهلى بسبب حصولهم على راحة سلبية نظرا لتلاحم المواسم وضغط المباريات طوال الفترة الماضية، وهناك 17 لاعبا يفاضل بينهم فيتوريا حاليا على رأسهم، حسام عبد المجيد وسيد نيمار من الزمالك، ومحمد رضا بوبو ومحمود مرعى ومحمد فاروق "فيوتشر"، مصطفى الزنارى وعمرو السيسى "طلائع الجيش"، وعبد الرحمن مجدى وأحمد مدبولى "الإسماعيلى"، وشادى حسين "سيراميكا"، وأسامة جلال وإبراهيم عادل "بيراميدز"، وعبد الرحمن رشدان وعمر فايز ويوسف حسن وأحمد نادر حواش وصلاح باشا "منتخب الشباب".
 
واقترب منتخب مصر الأول، بقيادة روى فيتوريا، من مواجهة الأرجنتين ودياً فى شهر أكتوبر المقبل، بعد تلقى اتحاد الكرة عرضاً لمواجهة راقصى التانجو فى إطار استعداداتهم لبطولة كأس العالم 2022، وأكد إيهاب الكومى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن مجلس الجبلاية اقترب من التوصل لاتفاق مع المنتخب الأرجنتينى لمواجهتها وديا فى شهر أكتوبر المقبل.
 
من جهة أخرى وضع البرتغالى روى فيتوريا شرطا لضم مدرب مصرى فى جهازه المعاون، وهو أن يكون صغير السن ويتواجد فى المعسكرات بهدف التعلم منه.
  
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق