تعرف علي أهم الأحداث العالمية هذا المساء

الأحد، 21 أغسطس 2022 11:12 م
تعرف علي أهم الأحداث العالمية هذا المساء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم. 
 
 
الرئيسان السيسي و"بن زايد" يؤكدان أهمية تعزيز العمل العربى المشترك ووحدة الصف

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم، بمطار العلمين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الذي يحل ضيفاً عزيزاً على مصر.

 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن لقاء الزعيمين تناول تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والأمن الاقليمى والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية، ومن أجل توحيد جميع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها.
 
كما بحث الجانبان خلال اللقاء مسارات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب تعزز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تدعم تطلعاتهما نحو تحقيق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار لشعبيهما الشقيقين.
 
 
جيل بايدن تنهى عزل كورونا بعد اختبارين سلبيين

 

أعلن مكتب السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، البالغة من العمر 71 عامًا، أنها أنهت فترة عزل كورونا بعد أداء اختبارين وظهور النتيجة سلبية في المرتين، وذلك بخضوعها للعزلة فى ساوث كارولينا لمدة خمسة أيام بعد إجازة عائلتها في جزيرة كياوا، الأسبوع الماضي، ووستغادر السيدة الأولى جيل بايدن، إلى ديلاوير في وقت لاحق من اليوم لتلتقي بالرئيس جو بايدن، البالغ من العمر 79 عامًا، كما ورد في صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
 
تنص إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) على أنه بعد خمسة أيام من الاختبار الإيجابي الأول، يمكن للفرد بدون أعراض إنهاء العزلة.
 
وكشف مكتب جيل بايدن، الاثنين الماضى، عن إصابتها ببعض الأعراض الخفيفة مساء الأحد الماضى، بعد ركوب الدراجة مع زوجها وحفيدتها فينيغان بايدن، على شاطئ جزيرة كياوا والتسوق مع زوجة ابنها ميليسا كوهين في وقت لاحق من ذلك اليوم.
 
جيل بايدنجيل بايدن

 

 

صراع دموى بين حوتين أوركا فى متنزه أمريكى

 

أظهرت لقطات شهود عيان التقطها زائر فى متنزه SeaWorld الأمريكى، حوت أوركا القاتل يهاجم بعنف حوتًا قاتلًا آخر، وبعد انتشار المقطع المصور بصورة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعى، تقدمت منظمة بيتا بشكوى إلى وزارة الزراعة الأمريكية، حيث قال الشخص الذى سجل اللقطات لـ"بيتا"، إن الجميع شاهدوا على الفور الدماء تنتشر في الماء بمدينة الملاهى فى مدينة سان دييجو، بكاليفورنيا، وذلك يوم 5 أغسطس الجارى.
 
وقال شاهد العيان، أيضًا، إن "الناس رأوا علامات عض وجروح على جانب واحد من حوت الأوركا المصاب"، وقال شاهد العيان في بيان صحفي لمنظمة بيتا: "كل ثانيتين كانت تقفز اثنتان أخريان من حيتان الأوركا من الماء لمواصلة مهاجمة حوت الأوركا المصاب"، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "إنسايدر" الأمريكية.
 
وفى الفيديو، الذى شاركته بيتا مع Insider ، يمكن رؤية حوت الأوركا وهو يحاول إبعاد نفسه عن مهاجميه من الحيتان الأخرى، كما يمكن سماع طفل في الفيديو يقول: "كيف لا يزال على قيد الحياة؟ ظننت أنهما يعانقان بعضهما البعض لا يتشاجران".
 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق