الملاكم الأسطورة.. ما هو المرض الذي أجلس مايك تايسون على كرسي متحرك؟

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 12:06 م
الملاكم الأسطورة.. ما هو المرض الذي أجلس مايك تايسون على كرسي متحرك؟
مايك تايسون
أمل عبد المنعم

تصدر أسطورة الملاكمة مايك تايسون، مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية عبر جوجل، بعد إثارة العديد من التساؤلات بعدما انتشرت صور له مؤخراً على منصات التواصل الاجتماعي، وهو جالس على كرسي متحرك وممسك عكاز في يده، التساؤلات بشأن الحالة الصحية لبطل العالم.

مايك تايسون
مايك تايسون

 

شعبية مايك تايسون

والملاكم مايك تايسون 56 عاما، يحظى بشعبية جارفة بين متابعي الرياضة على مستوى العالم، على الرغم من اعتزاله الملاكمة منذ سنوات، وأثار تايسون تعاطف محبيه عندما قال قبل أسابيع، إنه يشعر أنه "سيموت قريبا، والمال لا يعني له شيئا".

مرض مايك تايسون

وهناك تقارير تؤكد وفقا لوسائل إعلام أمريكية، وصحيفة ماركا الإسبانية، فإن تايسون يعاني "التهاب عرق النسا" فى أسفل ظهره، وهى مشكلة أجبرته قبل عامين تقريباً على البقاء فى فراشه لأسابيع، وأوضحت ماركا أن المشكلة ذاتها أصابت نجم الملاكمة فى ختام مسيرته الاحترافية، وكانت أحد الأسباب التي أجبرته على اعتزال اللعب قبل نحو 17 عاما، ووفقاً لصحيفة ماركا الاسبانية، فإن هذا لمرض أثر عليه كثيراً مع تقدمه بالسن، وظهر تايسون غير قادر على المشي فى آخر ظهور له.

شهرة مايك تايسون

ووالملاكم مايك تايسون اكتسب شهرة واسعة منذ شبابه، حيث أصبح أصغر بطل للوزن الثقيل في التاريخ بعد فوزه على تريفور بربيك عام 1986 وعمره 20 عاما، وفاز في 50 من أصل 58 نزالا للمحترفين قبل الاعتزال، وتقاعد تايسون بعد الهزيمة أمام كيفن مكبرايد في 2005.

مايك تايسون يتوقع وفاته

مايك تايسون يعتقد أن وفاته ستأتي "قريبًا " وقد كشف عن معاناته المالية مع زوجته، على الرغم من كونه مليونيراً، ويتحدث في البودكاست الخاص به، "Hotboxin" مع مايك تايسون، قال بطل الوزن الثقيل السابق، 56 عامًا ، لمعالج الصدمات والإدمان شون ماكفارلاند إنه يشعر أن وقته قد انتهى تقريبًا.

قال تايسون: "سنموت جميعًا في يوم من الأيام، بالطبع، عندما أنظر في المرآة، أرى تلك البقع الصغيرة على وجهي، أقول "واو.. هذا يعني أن تاريخ انتهاء صلاحيتي يقترب، قريبًا جدًا ".

مايك تايسون ووجود مال

وتابع مايك تايسون "المال لا يعنى أنه سىء ​​بالنسبة لى "وأنه يوفر إحساسًا زائفًا بالأمان"،  وأقول دائمًا الناس يعتقدون أن المال سيجعلهم سعداء، ولم يكن لديهم المال من قبل عندما يكون لديك الكثير من المال، لا يمكنك أن تتوقع أن لا أحد يحبك، انت تعتقد أنك لا تقهر عندما يكون لديك الكثير من المال، وهذا ليس صحيحًا".

مايك تايسون وزوجته الثالثة

وأردف مايك تايسون أيضًا إنه أجرى محادثات مع زوجته الثالثة "لاكيها سبايسر"، بعد أن صرحت أن المال سيوفر لها أمانًا طويل الأمد عند وفاته، وسأل تايسون ما هو بالظبط الأمان؟

لا أعلم، عندما تضع نقودًا في مصرفك وتحصل على شيك كل أسبوع ويمكنك العيش لبقية حياتك ، فهل هذا هو الأمان؟ هذا لا يعني أنك لن تصاب بمرض أو تصطدم بسيارة، هل يمكن للمال أن يؤمنك عندما تقفز من فوق جسر؟

بداية مايك تايسون

مايك تايسون خاض أول مباراة احترافية له في عام 1985، بفوزه على هيكتور مرسيدس البالغ من العمر 18 عامًا فقط، سرعان ما اكتسب " آيرون مايك '' شهرة بأسلوبه الشرس والمخيف وكان أول ملاكم من الوزن الثقيل يحمل في نفس الوقت ألقاب WBA و WBC و IBF، بالإضافة إلى كونه المقاتل الوحيد في الوزن الثقيل الذي يوحدهم على التوالي، وقضى ثلاث سنوات فى السجن بتهمة اغتصاب المراهقة ديزيريه واشنطن فى يوليو من عام 1991 وأعلن إفلاسه في عام 2003 - على الرغم من كسبه أكثر من 30 مليون دولار فى العديد من معاركه و300 مليون دولار طوال حياته المهنية.

مايك تايسون يشتهر أيضًا بقضم أذن إيفاندر هوليفيلد فى مباراة فى يونيو 1997، كان قضم بصوت عالي بما يكفي لقطع قطعة من أذن هوليفيلد اليمني، والتي تم العثور عليها على أرضية الحلبة بعد القتال في لاس فيجاس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق