«الأرصاد»: انكسار حدة الارتفاع غدا الخميس.. ونصائح بعدم ترك مواد قابلة للاشتعال بالسيارات

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 08:00 م
«الأرصاد»: انكسار حدة الارتفاع غدا الخميس.. ونصائح بعدم ترك مواد قابلة للاشتعال بالسيارات

 كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اقتربت من 38 درجة والمحسوسة تجاوزت 41 درجة ، وسط توقعات بانكسار حدة هذا الارتفاع من غدا الخميس بانخفاض فى درجات الحرارة .
 
نصائح مهمة للمواطنين 
 
وجهت هيئة الأرصاد الجوية ، عددا من النصائح الهامة للمواطنين، وذلك تزامنا مع الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية والذى يصل ذروته اليوم الأربعاء وتصل خلاله درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى على سبيل المثال 41 درجة .
 
 
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين اتباع النصائح التالية: عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة ساعة الذروة من الساعة(12 إلى الساعة 3 عصرا)، والإكثار من تناول السوائل الباردة ، ويفضل ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة فاتحة اللون، وعدم ترك أى مواد قابلة للأشتعال داخل السيارات.
 
ارتفاع درجات الحرارة 
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء وخاصة المناطق الداخلية للبلاد ليسود طقس شديد الحرارة رطب على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية.
 
ومن المتوقع أن تكون الحرارة المحسوسة اليوم على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية ويكسر جنوب البلاد  حاجز 40 درجة مئوية، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الغربية.
 
طقس اليوم وأجواء شديدة الحرارة
 
ويشهد اليوم الأربعاء، ارتفاعا طفيفا بالحرارة مع استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 4 درجات   ، ليكون الاحساس بالطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية حار رطب على باقى الأنحاء .
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء:  القاهرة العظمى 37  درجة والمحسوسة 40 والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والمحسوسة 36 درجة والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة.
 
 
خريطة الظواهر الجوية حتى الاثنين 
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء حتى الإثنين المقبل، حيث تشهد البلاد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ، ليسود  طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية،  معتدل رطب ليلا على السواحل الشمالية ، حار رطب على باقى الأنحاء .
 
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية خلال هذه الفترة ، من ارتفاع في نسب الرطوبة نظراً لإمتداد منخفض الهند الموسمى على معظم الأنحاء ، موضحة أن  ارتفاع نسبة الرطوبة نهاراً يزيد من الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من ( 2 : 4 ) درجة مئوية 
 
وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة ، مشيرة إلى وجود نشاط للرياح على بعض المناطق من على فترات متقطعة وفرص أمطار خفيفة على السواحل الغربية 
 
درجات الحرارة حتى الاثنين 
 
 تفاصيل درجات الحرارة العظمى فى الظل والمحسوسة المتوقعة حتى الاثنين كما يلى :
 
- الأربعاء 24 أغسطس : 
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 37 درجة المحسوسة 40 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 33 درجة المحسوسة 36 درجة
 
جنوب سيناء العظمى 41 درجة المحسوسة 43 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 42 درجة المحسوسة 43 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 43 درجة المحسوسة 44 درجة
 
 
- الخميس 25 أغسطس : 
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 36 درجة المحسوسة 39 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 31 درجة المحسوسة 35 درجة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق