لدعم الصناعة الوطنية.. إجراءات وتيسيرات الحكومة لتشجيع الاستثمار

الخميس، 25 أغسطس 2022 04:00 م
لدعم الصناعة الوطنية.. إجراءات وتيسيرات الحكومة لتشجيع الاستثمار

اهتماما كبيرا يشهده قطاع الصناعة من قبل الدولة خلال السنوات الأخيرة وانعكس ذلك فى العديد من المبادرات والتشريعات التى خرجت مؤخرا.
 
وفي السطور التالية، يستعرض «صوت الأمة» كيفية تشجيع الصناعة وفقا لما ورد فى قانون تنظيم الصناعة وتشجيعها، وذلك على النحو التالي:
 
 
وفقا للقانون
 
تمد وزارة الصناعة أصحاب الشأن بناء على طلبهم بالمعلومات والبيانات الإحصائية والبحوث والخرائط الفنية التى تلزمهم فى إنشاء صناعة معينة أو التوسع فيها أو النهوض بها على وجه العموم. ويجوز تحصيل رسم مقابل ذلك وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية بشرط ألا يجاوز 500 جنيه.
 
 
ولوزارة الصناعة أن تقدم إلى الهيئات والمؤسسات العلمية أو الفنية المختصة إعانات ومكافآت أو منحا مالية تحدد بقرار من وزير الصناعة وذلك نظير قيام الهيئات والمؤسسات المذكورة بأبحاث أو تجارب تتصل بنشر الصناعة أو رفع مستواها على وجه العموم.
 
 
ويجوز للجهات المختصة بالاتفاق مع وزارة الصناعة تأجير مساحات محدودة من الأراضى الحكومية أو الأراضى المملوكة للمؤسسات العامة بإيجار اسمى أو في بيع تلك الأراضي بثمن مخفض أو على آجال بشرط أن يكون الغرض من هذا التأجير أو البيع هو إقامة منشآت أو إنشاءات صناعية على الأراضي المذكورة.
 
 
وتقوم الجهات الحكومية المختصة بالاتفاق مع وزارة الصناعة بتقديم المعونة والتسهيلات اللازمة لإقامة أبنية للمنشآت الصناعية.
 
 
وعلى الهيئات والمؤسسات المختصة أن تأخذ رأى وزارة الصناعة فى رسم سياسة التمويل والتسليف الصناعيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا