محمد الغر: الجامعات الخاصة استقبلت حتى الآن رغبات 30 ألف طالب وطالبة

الجمعة، 26 أغسطس 2022 06:58 م
محمد الغر: الجامعات الخاصة استقبلت حتى الآن رغبات 30 ألف طالب وطالبة

أعلن الدكتور محمد حلمي الغر، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة الأهلية، أن 30 ألف طالب وطالبة حتى الآن تقدموا برغباتهم للالتحاق بالجامعات الخاصة.
 
وأشار إلى إن هذه النسبة ممتازة عن الأعوام السابقة، وأن الجامعات الأهلية يكون علاقتها بالتنسيق الحكومي بشكل كبير.
 
 
وأضاف "حلمي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" على فضائية "دي إم سي" اليوم الجمعة، أنه لم يتم فرز رغبات الطلاب حتى الآن بالنسبة للكليات المستحدثة للذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الاتصالات، ولكن الإقبال يكون بشكل كبير على الكليات الصحية، مثل كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي فهي الكليات الأساسية التي يكون عليها النسبة الأكبر من إقبال الطلاب.
 
وتابع، أننا ناشدنا من قبل طلاب الثانوية العامة بدراسة كافة الكليات قبل كتابة الرغبات والبحث حول برامج الكليات واختيار ما يتناسب معهم من كليات بالنسبة لإمكانياتهم ومواد دراسية وموقع الكلية بالنسبة لسكن الطلاب وفرص العمل بعد التخرج.
 
وأردف، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة الأهلية، أنه تم إمهال الطلاب أسبوع لكتابة الرغبات للقيام بالبحث حول الكليات ومعرفة ما يتناسب معه، مؤكدًا أن عدد الجامعات الأهلية حتى الآن 20 جامعة أهلية بواقع 8 جامعة قديمة و12 جامعة جديدة، بها 64 كلية جديدة.
 
وأشار، إلى أنه لا يوجد تخصصات جديدة ولكن هناك بعض التخصصات كانت موجودة في بعض الكليات كأقسام وتحولت لكليات قائمة بذاتها والكليات المستحدثة مازالت موجودة وتقدم برامج جديدة أهمها برنامج النانوتكنولوجي والبرامج المشتركة بين الهندسة الميكانيكية والكهربائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة