وزير الأوقاف: ما يحدث في عهد الرئيس السيسي من إنجازات لا ينكره إلا جاحد

السبت، 27 أغسطس 2022 12:59 م
وزير الأوقاف: ما يحدث في عهد الرئيس السيسي من إنجازات لا ينكره إلا جاحد
منال القاضي

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن البرنامج الصيفي فرصة لتحسين الشباب والنشىء من أصحاب الفكر المتطرف وتسهيل حفظ القرآن الكريم، وتربية الأبناء على الأخلاق الحميدة والقيم الدينية الصحيحة وذلك من خلال توافق مؤسسات الدولة. 
 
وفي ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، جرى إقامة مقارئ للقرآن الكريم خاصة بجمهور المساجد، وشهدت مقارئ الجمهور إقبالًا كبيرًا وحرصًا من روَّاد المساجد على الحضور إلى هذه المقارئ لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه.
 
وفي استطلاع لرأي المشاركين في مقارئ الجمهور أكدوا أن وزارة الأوقاف تولي القرآن الكريم عناية كبيرة، وأن مقارئ الجمهور بها مهرة على علم ودراية بأحكام القرآن الكريم وفهم معانيه، حيث نتدارس القرآن الكريم منهم بفهم عصري مستنير. 
 
كما أكد الوزير أن هناك تكاملًا بين جميع مؤسسات الدولة المعنية ببناء الوعي، كما أن هناك تنسيقًا دائمًا على جميع الأصعدة سواء فيما يتصل بمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من توفير بعض قطع الأراضي المملوكة لهيئة الأوقاف بالتنسيق مع المحافظة لإقامة مشروعات النفع العام من مدارس ومستشفيات ومناطق لوجستية، وبنى تحتية.
 
كما أكد مختار جمعة أن كم ما حدث وما يحدث من إنجازات في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي سواء مبادرة حياة كريمة أم في تنمية الريف المصري أم المشروعات التي تتم في مختلف المحافظات، إنجازات كبيرة لا ينكرها إلا جاحد.
 
كما أوضح مختار جمعه أن هناك تنسيقًا بين وزارة الأوقاف ووزارة الشباب والرياضة فيما يتعلق بملف الشباب والناشئة، حيث قمنا بإطلاق مبادرة بناء الوعي وأطلقنا العديد من اللقاءات المشتركة والتي يأتي من ضمنها هذا اللقاء، كما أكد أن البرنامج الصيفي للطفل فرصة لتحصين أبنائنا من الأطفال والنشء والشباب والطلائع من أى اختطاف فكري وعلى فهم صحيح الدين، وهذا ينعكس على المستوى التعليمي، فتعلمه القرآن يساعده على طلاقة القراءة والكتابة.
 
وأوضح أن هناك ندوات تقام بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في النوادي الرياضية والشبابية ومستعدون للتوسع في هذه الندوات التثقيفية.
 
كما أكد وزير الأوقاف على وجوب أن نأخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة وأن لا نلتفت للشائعات ولا نصدق دعاوى الإحباط وأن دور الشباب هام جدًا في التوعية.
 
جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف تشهد تطورًا يسابق الزمن في برامجها الدعوية والقرآنية، وأن خدمة كتاب الله (عز وجل) في أعلى أولوياتها، وأن مقارئ القرآن الكريم تشهد إقبالًا غير مسبوق تشجيعًا على تلاوة القرآن الكريم وإتقانه وحفظه وفهم معانيه.
 
 
d50e90f0-d13c-4ab5-906b-e91b2b253a02
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق