خلال 3 أسابيع.. «حياة كريمة» تنظم احتفالية لتجهيز 100 عروس بسوهاج

الأحد، 28 أغسطس 2022 11:00 م
خلال 3 أسابيع.. «حياة كريمة» تنظم احتفالية لتجهيز 100 عروس بسوهاج

واصل مبادرة حياة كريمة أنشطتها بالمحافظات لتحسين مستوى معيشة سكان الريف المصرى، حيث قال محمد طاهر رئيس القطاع التنفيذى لمبادرة حياة كريمة، أن مبادرة "يدوم الفرح" التابعة لمبادرة حياة كريمة جهزت 100 عروسة بمحافظة الدقهلية، ولن نتأخر عن مساعدة العرائس بكل إمكانياتنا.

وأضاف محمد طاهر خلال اتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز"، أن مبادرة حياة كريمة لم تقتصر على الجانب البنيانى فقط بل تهتم بالإنسان بشكل عام، بالتعاون مع الجهات الشريكة، حيث بدأت مبادرة "يدوم الفرح" من أسوان بتجهيز 100 عروسة وهو ما كان له صدى فى باقى المحافظات ومطالبات بعمل هذه المبادرة فى المحافظات.

تابع، أردنا أن نوصل فكرة أن الخير ليس بالفلوس والسلع الغذائية فقط، ولكن إدخال السرور على الأسر وتعظيم قيمته بتأهيل العرائس فى دورات تدريبية، ليبدأوا حياتهم بسعادة.

وأكد، ذهبنا أيضا لمحافظة الغربية وزاد العدد لـ 200 عروسة، وزف بشرى لأهالى سوهاج، أنه خلال 3 أسابيع سيتم تجهيز 100 عروسة أيضا بمبادرة "يدوم الفرح".

وأوضح طاهر رئيس القطاع التنفيذى لمبادرة حياة كريمة، أن اختيار العرائس يكون بفحص الحالات ميدانى.

فيما قال محمد سامى منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الدقهلية، أن المبادرة تمكنت من تجهيز عروسة 100 عروسة، من خلال حفل أقيم فى الصالة المغطاة بالدقهلية تضمن عروض فنية واستعراضية، وتسليم البنات الأجهزة الكهربائية.

وأضاف منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الدقهلية، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه يتم ترشيح حالات من خلال إجراء أبحاث اجتماعية على الحالات وتحديد الأولوية، متابعا: كنا نتمنى أن نجهز 1000 عروسة وليس 100.

وتابع منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الدقهلية: البنات حصلن على دورات ما قبل الزواج، كما أن الفتيات لم يكن يعملن أننا سنوزع أجهزة كهربائية.

بدوره قال محمد جبر منسق حياة كريمة ببنى سويف، لدينا مشروعات كثيرة بمركزى ناصر وببا، كمرحلة أولى حيث تم العمل بـ 14 نقطة إسعاف تضم 28 سيارة إسعاف، منها 5 مشروعات إحلال وتجديد و4 مشروعات رفع كفاءة، وخلال شهرين سيتم الانتهاء منها.

وأضاف محمد جبر خلال اتصاله بقناة "إكسترا نيوز"، نحن نختار أماكن معينة لإنشاء نقط إسعاف تخدم حوالى من 200 لـ 300 ألف نسمة، ويتم التنسيق على أعلى مستوى لاختيار الأماكن الحيوية، حيث يتم خدمة المواطنين على كل 5 كيلو.

وأشار إلى أن تم رفع كفاءة جزيرة أبوصالح، وتم إنشاء وحدة إسعاف بها، بالإضافة إلى التخديم على طريق الكريمات، كما انه لدى فى المرحلة الثانية من المبادرة سيكون لدينا 3 أضعاف المرحلة الأولى حيث انضم 3 مراكز بهذه المرحلة.

وأكد أن الوحدات الصحية يتم إنشاؤها طبقا لمعايير التأمين الصحى الشامل، وبتصميم نموذجى، مضيفا أن جامعة بنى سويف تشارك معنا بقوافل طبية.



 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة