الجولة الأخيرة في الدوري المصري.. من يصاحب ايسترن والمقاصة إلى المظاليم؟

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 01:00 م
الجولة الأخيرة في الدوري المصري.. من يصاحب ايسترن والمقاصة إلى المظاليم؟
الدوري المصري

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في مصر إلى الجولة الـ 34 والأخيرة من الدوري الممتاز، للتعرف على صاحب البطاقة الثالثة للهبوط إلي دوري الدرجة الثانية.

 

ومن بين الأندية التي تتصارع على الهبوط، غزل المحلة والمقاولون العرب والجونة، حيث ستكشف الجولة الأخيرة سيهبط إلى الدرجة الثانية بجانب مصر المقاصة وإيسترن كومباني بشكل رسمي.

 

وجاء ترتيب الفرق في صراع الهبوط كالتالي :

 

14- المقاولون العرب 35 نقطة.. 33 مباراة 

 

15- غزل المحلة 35 نقطة .. 33مباراة 

 

16- الجونة 33 نقطة .. 33 مباراة

 

مباريات الهبوط، تبدأ بلقاء المقاولون العرب مع نظيره المصري البورسعيدي بينما يلعب الاتحاد السكندري مع غزل المحلة في حين يخوض الجونة مباراته الأخيرة أمام بيراميدز.

 

ويحتاج كل من المقاولون العرب والمحلة لنقطة واحدة من المباراة المقبلة لحسم البقاء بالدوري، حبث أن الثنائي يتفوقان على الجونة في المواجهات المباشرة وذلك حال فوز الجونة مع تعادل كل من المقاولون والمحلة.

 

في المقابل لا بديل أمام الجونة سوي الفوز مع انتظار هزيمة اي من المقاولون والمحلة، أما المراكز الأخرى فهي محسومة، حيث يتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 77 نقطة وبفارق 8 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد 67 نقطة ويليه طلائع الجيش في المركز الرابع برصيد 53 نقطة وبفارق الأهداف عن فيوتشر صاحب المركز الخامس .

 

ترتيب هدافي الدوري المصري يتصدره أحمد سيد زيزو برصيد 19 هدفا ويليه مروان حمدي لاعب سموحة برصيد 15 هدفا. وفي المرتبة الثالثة يتواجد كل من جوب مابولولو لاعب الاتحاد السكندري والنيجيري جون إيبوكا مهاجم إنبي برصيد 13 هدفا لكل لاعب.

 

وتوج الزمالك بلقب الدوري رسميا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه والثانية على التوالي، بينما حسم بيراميدز الوصافة هذا الموسم للمرة الأولي في تاريخه بينما تواجد الأهلي في المركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخه والأولي منذ 40 عاما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة