الأهلي يلتقي سيراميكا في مباراة وداع «سواريز»

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 03:00 م
الأهلي يلتقي سيراميكا في مباراة وداع «سواريز»

ساعات قليلة وينهي النادي الأهلي مشواره في بطولة الدوري المصري، بخوض أخر لقاء له أمام فريق سيراميكا باستاد الأهلي والسلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز، في لقاء لن تؤثر نتيجته على ترتيب الفريق الأحمر في جدول ترتيب الدوري، كما تعد المباراة أخر لقاء للمدرب البرتغالي سواريز الذي يرحل عن الفريق بعد نهاية المباراة.

وخاض البرتغالي سواريز 16 مباراة مع الأهلى، حتى الآن، بواقع 13 لقاء بالدوري و3 لقاءات بكأس مصر، حقق الفوز فى 8 لقاءات وتعادل فى 5 مباريات وخسر 3 مرات ، وسجل لاعبوه 18 هدفاً وتلقت شباكه 6.

الأهلي يحتل المركز الثالث بجدول الدوري برصيد 67 نقطة بعدما لعب 33 مباراة حقق الفوز فى 19 لقاء وتعادل في 10 مواجهات وخسر 4 مباريات وسجل لاعبوه 58 هدفا وتلقت شباكه 21 هدف، بينما يحتل سيراميكا المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة بعدما لعب 33 مباراة حقق الفوز في 7 لقاءات وتعادل 16 مواجهة وخسر 10 مباريات وسجل لاعبوه 34 هدفا وتلقت شباكه 37.

وانتهت مباراة الدور الأول لدوري هذا الموسم بين الأهلي وسيراميكا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الجولة السابعة عشرة للمسابقة باستاد المقاولون العرب، تقدم باسم مرسي لسيراميكا وتعادل محمد مجدي أفشة للأهلي في الوقت بدل من الضائع.

ويغيب عن اللقاء من جانب الأهلي بسبب الإصابة عمار حمدى وأكرم توفيق بسبب جراحة الرباط الصليبي، ومحمد شريف تمزق العضلة الضامة، وحسين الشحات قطع في غضروف الركبة، وعمرو السولية تمزق العضلة الخلفية، بينما يغيب عن صفوف سيراميكا كل من الحارس محمود كوكو ومحمود نبيل وعبد الله محمود للإصابة وسيف تقا للإيقاف، بينما يستعيد الفريق جهود الثنائي مصعب البطاط وشادي حسين بعد انتهاء الإيقاف.

ويعد صدام الليلة هو الرابع بين الفريقين، إذ التقى الأهلي مع نظيره سيراميكا في 3 لقاءات سابقة، حقق المارد الأحمر الفوز فى المباراتين السابقتين بنتيجة 2-0 و 4-0 وتعادل فى آخر مواجهة بهدف لكل فريق.

وخسر الأهلي الذي تبلغ القيمة التسويقية له 33.95 مليون يورو، من الطلائع بهدف دون رد في أخر ظهور للفريق بمسابقة الدوري، بينما خسر سيراميكا الذي تساوى القيمة التسويقية له 4.90 مليون يورو، من بيراميدز بهدفين دون رد في نفس الجولة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق