طبيبة لـ«صوت الأمة»: حالة وفاة جدري القرود في أمريكا بسبب نقص المناعة وليست تحورا

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 12:12 م
طبيبة لـ«صوت الأمة»: حالة وفاة جدري القرود في أمريكا بسبب نقص المناعة وليست تحورا
منال عبداللطيف

صرحت نهلة عبدالوهاب أستشاري البكتريا والمناعة والتغذية العلاجية بمستشفى جامعة القاهرة، بأن حالة الوفاة التي حدثت في أمريكا بسبب جدري القرود، وهي الأولى من نوعها، ناتجة عن نقص المناعة وليست تحورا في خصائص الفيروس، لأنه ثنائي الشفرة، وبالتالي قليل التحورات والتغيرات وهذا دليل علي ان الشخص المصاب مناعته منهارة تماما.
 
وأضافت في تصريح لـ«صوت الأمة»، أن جدري القرود موجود منذ سنوات طويلة وليس جديدا خلال الفترة الحالية، ويمكن انتقاله من شخص لآخر، ولكن ليس بوباء عالمي، ومصاب جدرى القرود يجب عليه العزل البسيط ومن ثم يتخلص من الفيروس لأنه ضعيف.
 
WhatsApp Image 2022-08-31 at 11.21.16 AM
 
وتابعت «لا يوجد فيروس مميت وفيروس غير مميت، جسم المريض هو من يحدد، على حسب مناعته كما ذكرنا، وهذا ما حدث مع أول حالة وفاة في أمريكا بجدري القرود، المناعة كانت ضعيفة فمات به.
 
وكان الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية كشف عن انخفاض أعداد الإصابة بجدرى القرود المبلغ عنها أكثر من 20% على مستوى العالم، خلال الأسبوع ىالماضى، على الرغم من زيادة الحالات الجديدة في الأمريكتين، وما زلنا نشهد انتشارا كبيرا، موضحا أنه فى المراحل الأولى من تفشي المرض كانت معظم الحالات المبلغ عنها في أوروبا، مع وجود نسبة أقل فى الأمريكتين، وانعكس ذلك الآن، مع أقل من 40% من الحالات المبلغ عنها في أوروبا و 60% في الأمريكتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق