ترحيب سياسي بتوجيه الرئيس بصرف 300 جنيه دعم استثنائي.. نواب: جاءت في الوقت المناسب وتخفف الأعباء عن المواطن

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 01:54 م
 ترحيب سياسي بتوجيه الرئيس بصرف 300 جنيه دعم استثنائي.. نواب: جاءت في الوقت المناسب وتخفف الأعباء عن المواطن

رحب عدد من الأحزاب وأضعاء مجلس النواب، باستجابة الرئيس السيسي لطرح القوى السياسية وتوجيهه بصرف 300 جنيه دعم استثنائي على بطاقات التموين، والذي يأتي بعد أيام قليلة من حزمة برامج حماية اجتماعية كان قد أطلقها الرئيس السيسي في شهر يوليو الماضي لدعم الفئات الأكثر احتياجًا لمجابهة التداعيات الاقتصادية العالمية.
 
وأكدوا أن التوجيهات جاءت في توقيت مهم وتعكس حرص القيادة السياسية على الاهتمام بمحدودي الدخل وأن هذا الدعم الذي قدمته الدولة كأولوية لظلت هذه الفئات تعاني معاناة شديدة في ظل التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه مصر والعالم كله، مفيدًا أن مصر بقيادتها الحكيمة تسعى لتخفيف حدة تداعيات الأزمة العالمية  على محدودي الدخل، من خلال حل مشكلاتهم بعدما واجهوا أزمات كبيرة، بسبب الظروف الاقتصادية.
 
واستجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لطرح القوى السياسية، ووجه بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، ويجرى الآن التجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر القادم، ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على التوجيه بتنفيذ هذه الحزمة الاجتماعية الإضافية، لافتا إلى أن الحزمة تتضمن إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين المسجل عليها أسرة واحدة، وإضافة مبلغ 200 جنيه للبطاقة التي تشتمل على أسرتين أو ثلاث أسر، بينما البطاقات التى تتضمن أكثر من 3 أسر سيتم إضافة 300 جنيه لها.
 
 فيما أشاد النائب سيد عبد العال رئيس حزب التجمع عضو مجلس الشيوخ، باستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى لطرح القوى السياسية، وتوجيه بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، واصفا توجيهات الرئيس السيسى بمساندة جديدة للفئات الأكثر احتياجا وسط الارتباك الذي يشهده العالم.
 
وأشار إلي أن توجيهات الرئيس السيسى بصرف 300 جنيه دعم على بطاقات التموين بشكل استثنائي يقصد منها تخفيف الأعباء بشكل مباشر على الفئات الأكثر احتياجا بسبب ارتفاع الأسعار والأزمات العالمية سواء جائحة كورونا أو الأزمة الروسية الأوكرانية التي انعكست على العالم أجمع بارتفاع السلع وخاصة القمح والمواد البترولية.
 
وقال "عبد العال" إن "توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى تعتبر خطوة هامة لتخفيف العبء عن الأسرة المصرية"، مضيفا: "توجيهات الرئيس السيسى تشير إلى إرادة واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة لتوسيع إجراءات الحماية الاجتماعية بسبب الظروف  الراهنة وهي خطوات تحمي السلام الاجتماعي إزاء العوامل الراهنة، ومن ثم خروج الأوضاع التي ترتبت على الوضع الإقليمي الدولي وأثرت على اقتصاديات الدولة".
 
وتابع :" نساند بقوة اتجاه الرئيس وقراراته التي تعمل على دعم الأسر الأكثر احتياجا"، مضيفا :" منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئاسة وهو عند كل إجراء ينظر على الجانب الآخر ألا وهم أفراد المجتمع والأسر الضعيفة اقصاديا ويعمل على مساندتهم".
 
في نفس السياق قال النائب أحمد نشأت منصور إن الرئيس السيسي وسع مظلة الحماية الاجتماعية لتضم أكبر قاعدة من الشعب المصري، لتخفيف آثار الأزمة العالمية عن كاهل الأسر المصرية، وهي خطوات غير مسبوقة في ظل ما نمر به من تداعيات عالمية أدت إلى ركود اقتصادي غير مسبوق وقياسي، إلا أن القيادة السياسية وضعت المواطن المصري في أولوية.
 
أشاد النائب عبدالوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، باستجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لطرح القوى السياسية، وتوجيهاته بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، قائلا: التوجيهات جاءت في توقيت مهم وتعكس حرص القيادة السياسية على الاهتمام بمحدودي الدخل.
 
وأضاف خليل، في بيان له، أن التوجيهات جاءت لمواجهة التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية الراهنة جراء الحرب الروسية الأوكرانية، لافتا أن قرار صرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين يعد منقذا للعديد من الأسر البسيطة.
 
 
كما أشاد النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، والتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون اسرة خلال سبتمبر القادم، موضحًا أن  هذه القرارات  تؤكد دعم القيادة السياسية للفئات الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل، وتعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية.
 
وأوضح القطامي، في بيان له اليوم، أنه لولا وجود هذا الدعم الذي قدمته الدولة كأولوية لظلت هذه الفئات تعاني معاناة شديدة في ظل التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه مصر والعالم كله، مفيدًا أن مصر بقيادتها الحكيمة تسعى لتخفيف حدة تداعيات الأزمة العالمية  على محدودي الدخل، من خلال حل مشكلاتهم بعدما واجهوا أزمات كبيرة، بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها نتيجه ازمة الحرب الأوكرانية الروسية.
 
وأشار القطامي، إلى أننا في صدد جمهورية جديدة تعكس الانتماء والحرص الزائد على المواطن المصري، وتوفير كل ما يحتاجه لتوفير حياة كريمة له، مؤكدًا أن الأزمة المالية العالمية ألقت بظلال كثيفة علي الاقتصاديات العالمية المختلفة ،وتحاول مصر بذل مجهودات كبيرة لمواجهة تداعياتها .
 
وطالب القطامي، الحكومة بضرورة الإسراع فى تنفيذ التوجيهات والقرارات الرئاسية، واتخاذ عدد من الإجراءات لتوسيع قاعدة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل، مؤكداً أن ذلك سيكون له بالغ الأثر فى الحد من المعاناة، التى يواجهها المواطنون محدودو الدخل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة