عروس البحر المتوسط.. اقبال كبير من المواطنين على شواطئ الإسكندرية في اليوم الأخير من أغسطس

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 08:00 م
عروس البحر المتوسط.. اقبال كبير من المواطنين على شواطئ الإسكندرية في اليوم الأخير من أغسطس

شهدت محافظة الإسكندرية، إقبالا كبيرا من جانب المواطنين فى اليوم الأخير من شهر أغسطس، حيث واصلت المحافظة استقبال رحلات اليوم الواحد، والأفواج المصيفية، التى جاءت لتقضى إجازة مصيفية سعيدة على شواطئها الساحرة، خاصة مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث سجلت الإسكندرية اليوم فى العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 25 درجة.
 
ويزداد الإقبال على محافظة الإسكندرية قبل شهر سبتمبر والذى تستعد فيه الأسر المصرية لموسم جديد من الدراسة، ومن المتوقع أن يزداد الإقبال فى النصف الأول من شهر سبتمر بعكس السنوات الماضية نظرا لتأخر بدء العام الدراسى هذا العام والذى من المقرر أن يبدأ فى الأول من أكتوبر .
 
وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الشواطئ استقبلت أعدادا كبيرة من المصطافين اليوم، منذ الصباح ،حيث بلغت نسبة الإشغالات على الشواطئ الشرقية نحو 80%، وفى الشواطئ الغربية نحو 70%.
 
وحول حالة البحر فى اليوم الآخير من أغسطس أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم، استقرار حالة البحر فى كافة الشواطئ، وأكدت رفع الرايات الصفراء للتحذير من ارتفاع الامواج فى الشواطئ الغربية.
 
من جهة أخرى أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية على استمرار إغلاق شاطئ النخيل، ومنع النزول إلى البحر لما يمثله من خطورة شديدة على أرواح المصطافين، وناشدت الزائرين عدم التوجه إليه.
 
ونظرا للإقبال الكبير على شواطئ الإسكندرية خاصة فى شهر أغسطس، ناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف المصطافين، بضرورة الحجز الإلكترونى المسبق على الشواطئ من خلال التطبيق الإلكترونى على المحمول، والتأكد من نسب إشغال الشواطئ قبل التوجه إليها، على أن يصبح الحجز لاغيا بعد الساعة 11 ظهرا .
 
من جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن عمليات الرقابة ورصد مخالفات مستأجرى الشواطئ وعمالهم تتم على مدار اليوم.
 
 
 
وأوضح أن خطوات فرض الغرامات المالية تتم أولا بتوجيه إنذار للمستأجر للمخالفة الأولى ويعقبها ثلاثة غرامات مالية خلال الموسم الواحد مضاعفة القيمة، وبعد استنفاذ تلك الغرامات يتم فسخ التعاقد وهو ما يمثل بطبيعة الحال خسارة مالية للمستأجر حيث يتم حرمانه من استكمال فترة التعاقد ومصادرة التأمين النهائى ومنعه أيضا من التقدم لعمليات المزايدات التى تجريها محافظة الاسكندرية مستقبلا.
 
 
 
واستعدت محافظة الإسكندرية بنحو 61 شاطئا، وهناك عدة فئات لتقسيم شواطئ الإسكندرية، وجاءت أسعار الشواطئ السياحية وعددها 3 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد و استعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه و للشمسية 10 جنيه ،عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيه للفرد.
 
 
 
أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، و شاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية .
 
 
 
أما فئة الشواطئ العامة وعددها 5 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط.
 
 
 
وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 29 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه و للشمسية 3 جنيه، و يسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.
 
 
 
وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 21 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد و استعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه و للشمسية 3 جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق