مصر تحل مشاكل سياحة اليخوت الأجنبية عبر منصة رقمية.. تختصر التعامل مع 13 جهة وتصدر موافقة واحدة فى 3 أيام بدلا من 15 وتحديد الأسعار حسب طول اليخت

الخميس، 01 سبتمبر 2022 10:00 م
مصر تحل مشاكل سياحة اليخوت الأجنبية عبر منصة رقمية.. تختصر التعامل مع 13 جهة وتصدر موافقة واحدة فى 3 أيام بدلا من 15 وتحديد الأسعار حسب طول اليخت

تعد سياحة اليخوت من انواع السياحة الغالية وتخص فئة معينة وكان الاهتمام بها فى مصر قليل، واجراءات دخول اليخوت الأجنبية لمصر كان امر بالغ الصعوبة، فيتطلب الحصول على 13 موافقة لجهات مختلفة، ما يجعل الأمر يمثل معاناه لصاحب اليخت. 
 
وفى ظل الاهتمام بالسياحة والعمل على عودتها انشأت مصر من خلال وزارة النقل، منصة إلكترونية مسئولة عن تسهيل إجراءات الحصول على الموافقات الخاصة بدخول اليخوت الأجنبية فى المراين والموانيء المصرية، وتقليص الجهات التى يتعامل معها السائح لجهة واحدة فقط من خلال قطاع النقل البحرى، ليتم اصدار الموافقات اللازمة فى موافقة واحده فقط خلال 3 ايام فقط بدلا من 15 يوما. 
 
ولم يقتصر الاهتمام بسياحة اليخوت بانشاء منصة خاصة فقط ولكن اضافة خدمات أخرى بالمراين والموانئ المصرية، تحل مشاكل تواجه اليخوت الأجنبية، كما يتم التعامل الكترونى من خلال النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية.
 
من جانبه أكد اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحرى، ان منصة اليخوت السياحية، تتيح كل الإجراءات المطلوبة من 13 جهة حكومية، وتقدمها فى موافقة واحدة فقط بدون التواصل مع تلك الجهات، ومنها موافقة على التواصل بأجهزة اللاسلكى. 
 
وعن الأسعار قال "إسماعيل" لليوم السابع، درسنا كل الدول اللى حوالينا لوضع أسعار تنافسية، ويتم احتساب الأسعار حسب اطوال اليخوت، مضيفا ان هناك خطة ترويجية تتم بالتعاون مع السياحة والاثار للترويج للمراين ب 5 لغات فى الدول المستهدفة. 
 
واكد رئيس النقل البحرى، أنه جار رفع كفاءة نادى يخت الإسماعيلية ليكون مارينا دولية، مشيرا الى انه لا يوجد اشتراطات خاصة باليخوت لكى تدخل مصر، وانه تم تجهيز المراين بخدمات مختلفة منها خدمة الإنترنت والatm 
 
وأوضح اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحرى، ان إجراءات استخراج موافقة الجهات على البرنامج السياحى الخاص باليخت الأجنبى تستغرق 3 ايام، وفى حالة ان الزيارة للمرة الثانية تصدر الموافقة على البرنامج السياحى خلال 24 ساعة. 
 
وقال رئيس قطاع النقل البحرى، أن سياحة اليخوت الأجنبية هو نشاط جديد تم اضافتة للانشطة الموجودة بالشواطئ، وتم وضع استراتيجية لتعظيم هذة السياحة وبدأنا فى رصد المعوقات التى تواجهة السائح لحلها، وتم وضح 6 نقاط للقضاء على كل مشاكل سياحة اليخوت بالتعاون مع الجهات المختلفة. 
 
وأضاف رئيس قطاع النقل البحرى، أن بوابة سياحة اليخوت تشمل كل الخدمات التى يتاجها سائح اليخوت، والمنصة بها اجراءات بسيطة تمكن صاحب اليخت او الراغب فى زيارة مصر باليخت، من تقديم الطلبات ويتم الرد عليه بتوفير الخدمه والموافقه على برنامجه السياحى، خلال ثلاثة ايام فقط بحد اقصى. 
 
والمنصة ستوفر فاتورة واحدة فقط لطالب الخدمة من اصحاب اليخوت، مما يسهل عليه عمليه الدفع الالكترونى، كما يوجد كود لسياحة اليخوت فى مصر، ليوضح للزائر كل ما يريد معرفته عن سياحة اليخوت فى مصر، والكود به 4 محاور اولها عملية التنظيم لدخول اليخت وجزء تشريعى وجزء التسعير للسياحة داخل مصر، وكذلك الخدمات الموجودة فى المراين بالخرائط وإمكانيات المراين بمصر. 
 
وأوضح "إسماعيل" ان سهولة الاجراءات وحسن المعاملة هو الهدف الاسمى من المنظومة، لكسب رضا السائح صاحب اليخت، مشيرا إلى أنه متاح حاليا على المنصة، كل الخدمات التى يبحث عنها السائح. 
 
وتابع: حاليا نعمل بالتعاون مع وزارة المالية وادارة الجمارك، لتعديل بعض الإجراءات الخاصة بتخزين اليخوت للتسهيل على اصحاب اليخوت الراغبين فى العودة الى مصر مرة اخرى. 
 
قطاع النقل البحري
قطاع النقل البحري

سياحة اليخوت
سياحة اليخوت

أحد اليخوت الاجنبيه
أحد اليخوت الاجنبيه

سياحة اليخوت الأجنبية
سياحة اليخوت الأجنبية

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق