الميركاتو الصيفي الأكثر إثارة: غربلة داخل الأهلي.. و8 صفقات جديدة للزمالك

السبت، 03 سبتمبر 2022 11:00 م
الميركاتو الصيفي الأكثر إثارة: غربلة داخل الأهلي.. و8 صفقات جديدة للزمالك
إسلام ناجي

- غربلة داخل الأهلي.. 8 صفقات جديدة للزمالك.. صفقات نارية لبيراميدز

- أسوان يعود للدوري المصري بـ11 صفقة.. وفيوتشر يعتمد على المبادلات لتدعيم صفوفه


انتهت منافسات الدوري المصري موسم 2021/2022، ولكن بقى صراع المريكاتو الصيفي مستمر، بين قطبي الكرة الأهلي والزمالك، وبيراميدز وفيوتشر، وهو ما يجعل موسم الانتقالات الحالي، واحدا من "أسخن" أسواق الانتقالات في كرة القدم المصرية بالأعوام الأخيرة، في ظل حاجة كل هذه الأندية لتدعيم مراكز عديدة بكل فريق، استعدادًا للموسم الجديد، والذي لن يكون سهلًا على الجميع من الكبار وحتى الفرق المتواضعة.

يمثل سوق الانتقالات الصيفية، النافذة التي تطل من خلالها الأندية على عيوبها، والتي تعتمد من خلالها على إيجاد الحلول لتلك العيوب، حيث تسعى جميع الأندية للتعاقد مع صفقات قوية لتدعيم صفوفها، باعتبار أن إدارة الميركاتو الصيفي بصورة سليمة، سيكفل لهم موسمًا ناجحًا بكل المقاييس.

غربلة داخل الأهلي

ويسعى النادي الأهلي إلى تدعيم صفوفه بأكثر من لاعب بعد موسم كارثي خرج منه المارد الأحمر بدون بطولة بعد خسارة بطولة أفريقيا بجانب الدوري المصري وكأس مصر، وهو ما فتح الباب إلى غربلة فريق الكرة سواء ببيع بعض اللاعبين وإعارة آخرين ومحاولة استقدام صفقات سوبر لدعم الفريق خلال المرحلة القادمة.

شهدت الفترة الأخيرة تفاوض الأهلي مع عدد من اللاعبين، مثل شادى حسين ومصطفى سعد "ميسي" من سيراميكا، ومصطفى شلبي من إنبي ومحمد رضا بوبو من فيوتشر، ووصلت المفاوضات بين الأهلي والأندية المالكة لحقوق هؤلاء اللاعبين إلى مراحل متقدمة.

ومن المتوقع أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، إعلان الأهلي عن الصفقات الجديدة، خصوصا وأن كل التفاصيل الخاصة بالتفاوض مع اللاعبين تمت بنجاح، ويتبقى بعض الرتوش على هذه الصفقات قبل الإعلان عنها بشكل رسمي.

كما يتفاوض الأهلي مع أكثر من لاعب أجنبي في الوقت الحالي من أجل تدعيم صفوف الأهلي، في ظل وجود توجه بالتعاقد مع صفقتين أو ثلاثة أجانب يتم قيدهم بدلا من المغربي بدر بانون الذي رحل إلى نادى قطر القطري، والثنائي لويس ميكيسوني وبيرسي تاو اللذين توجد رغبة لدى الإدارة في بيعهما والتعاقد مع لاعبين أجانب جدد مع تسويق الثنائي في الصيف الحالي في ظل امتلاكهم أكثر من عرض خارجي.

8 صفقات جديدة في الزمالك

استقر البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، على انتظام الصفقات الجديدة التى سيتم الإعلان عنها الفترة الحالية، لتدريبات الفارس الأبيض عقب انتهاء الإجازة التي حصل عليها اللاعبون عقب التتويج بلقب الدورى الممتاز للموسم الثانى على التوالي.

وأعلن الزمالك عن ضم 3 صفقات بشكل رسمي، وهم السنغالى إبراهيما نداى لاعب لوزيرن السويسرى في صفقة انتقال حر، والمغربي زكريا الوردي لاعب وسط الرجاء المغربى السابق، في صفقة انتقال حر، وأحمد أيمن منصور مدافع بيراميدز بعد انتهاء عقده مع الفريق السماوي.

ويعد أحمد أيمن منصور، صاحب الـ 28 عامًا، آخر الصفقات التي تم الإعلان عنها، وبدأ اللاعب مشواره مع الكرة في ناشئي الزمالك، ثم انتقل لطلائع الجيش والداخلية والمصرى قبل انتقاله إلى بيراميدز، ليشارك بشكل فعال فى المباريات وينضم لمنتخب مصر، ويشارك فى 5 مباريات دولية مع منتخب مصر، وتواجد فى قائمة كأس الأمم الإفريقية 2019.

ومن المنتظر الإعلان عن 5 صفقات أخرى خلال الأيام المقبلة، وفقا لما قاله أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة بالقلعة البيضاء.

صفقات نارية لبيراميدز في الميركاتو الصيفي

يسعى مجلس إدارة نادي بيراميدز لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، تمهيدًا لإنطلاق الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري، حيث يطمح الفريق السماوي في تحقيق أولى ألقابه منذ تأسيسه.

وكشف مصدر داخل النادي، أن مسئولو الفريق أنهوا اتفاقهم مع كريم حافظ ظهير أيسر فريق مالاتيا سبور التركي السابق، وأن اللاعب وقع علي عقود انتقاله في صفقة انتقال حر، خاصة أن اللاعب يرغب في العودة إلي الدوري المصري من جديد، وأن إدارة الفريق تفكر في التعاقد مع ثلاثي الإسماعيلي خلال المرحلة المقبلة، وهم " باهر المحمدي وأحمد مدبولي وعبد الرحمن مجدي"، وضم محمود علاء مدافع الزمالك وهشام صلاح لاعب الاتحاد السكندري خلال الفترة المقبلة.

ويسعي مسئولو بيراميدز لضم محمود علاء مدافع الزمالك وهشام صلاح لاعب الاتحاد السكندري، ومصطفي شوبير، حارس مرمي النادي الأهلي، خلال الفترة المقبلة، وأن الفريق السماوي افتربوا من إنهاء الاتفاق مع الثلاثي إيمانويل باجا، مهاجم نادي ديناموز هراري الزيمبابوي، وفرجاني ساسي لاعب خط وسط الدحيل القطري وعبد الله جمعة لاعب الزمالك.

فيوتشر يدعم فريقه بـ4 صفقات

نجح مسؤولو نادي فيوتشر في حسم عدد من الصفقات، لتدعيم الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتساعده على الفوز بالبطولات في الموسم المقبل، خاصة بعد مشاركة الفريق في بطولة الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخه الموسم المقبل.

ودعم فيوتشر صفوفه، بالتعاقد مع مهند لاشين، لاعب خط وسط نادي طلائع الجيش، لمدة 4 سنوات مقبلة، وذلك بناءً على طلب على ماهر المدير الفني، لحل العجز الذي يُعاني منه الفريق في مركز خط الوسط، كما تعاقد مع هشام حافظ، ظهير أيمن فريق مصر المقاصة، لمدة 5 سنوات مقبلة، بعدما أشاد الجهاز الفني بإمكانيات اللاعب الفنية.

وحصل فيوتشر على توقيع اللاعب النيجيري صديق أوجولا، جناح نادي سموحة لمدة 4 سنوات مقبلة، ويسعى مسؤولو النادي للوصول لاتفاق مع إدارة سموحة، لحسم الصفقة بشكل رسمي، وتوصل مسؤولو فيوتشر لاتفاق مع إدارة إنبي بشأن التعاقد مع النيجيري جون إيبوكا، هداف الفريق، ومن المنتظر ان يتم الإعلان عن الصفقات خلال الأيام القليلة المقبلة.

نادي أسوان يحسم 11 صفقة

يواصل نادي أسوان الصاعد للدوري المصري موسم 2022-2023، بقيادة ربيع ياسين، نشاطه الملحوظ، من قبل إدارته، بالتعاون مع هيثم عرابي، مدير التعاقدات، في إنهاء صفقات قوية، من أجل تدعيم صفوف فريق ممثل الصعيد في المسابقة المحلية، بعد الصعود والعودة مجددًا إلى دورى الأضواء والشهرة.

ونجح نادي أسوان في حسم 11 صفقة، تمثل إضافة قوية للفريق، بعد أن استغني الجهاز الفني عن 17 لاعبا، من الفريق الذي حقق حلم الصعود للدوري الممتاز، وتسعي إدارة النادي للتعاقد مع 14 لاعب خلال الميركاتو الصيفي استعداداً للموسم المقبل.
وأعلن نادي أسوان التعاقد مع الدولي الليبي محمود بن والي، مدافع فريق المدينة، بعدما تعاقد مع  المهاجم الجابوني ماليك إيفونا والحارس محمد عصام الغندور ومحمود عبدالحكيم جناح الداخلية والمغربي أحمد بلحاج لاعب سرقسطة الإسباني السابق، بالإضافة إلى لاعب الوسط يوسف أحمد حسن ولاعب الوسط إبراهيم عايش.

ونجح مسئولو أسوان في إتمام التعاقد مع مهاجم فريق بتروجت ومنتخب الشباب السابق، محمد السيد خليل "شيكا"، ضمن خطة تدعيمات الفريق استعدادا للمشاركة في الدوري الممتاز الموسم المقبل ومحمود صابر لاعب سيراميكا كليوباترا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق