الصحة العالمية تحذر من ظهور متغيرات جديدة بحلول الشتاء.. وتوصي بتلقى الجرعات المعززة للحماية من أوميكرون

الأحد، 04 سبتمبر 2022 11:40 م
الصحة العالمية تحذر من ظهور متغيرات جديدة بحلول الشتاء.. وتوصي بتلقى الجرعات المعززة للحماية من أوميكرون

حذرت منظمة الصحة العالمية، ووكالة الأدوية الأوروبية من احتمال ظهور متحورات جديدة بحلول فصل الشتاء، أوصى مستشارو مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي باستخدام اللقاحات المعززة ضد كورونا، والتي أعيد تصميمها لاستهداف المتغيرات الفرعية من أوميكرون لفيروس كورونا BA.4 و BA.5 للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وما فوق.
 
 
 
ووفقًا لما ذكرته وكالة رويترز، فقد صوتت اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين (ACIP) التابعة لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بأغلبية 13 صوتًا مقابل 1 لصالح التعزيزات المحدثة من قبل شركة فايزر Pfizer BioNTech  وموديرنا Moderna
 
 
 
وأكدت الوكالة، لقد وافقت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية بالجرعات المحدثة من لقاح فايزر Pfizer / BioNTech وموديرنا  Moderna التي تستهدف المتغيرات الفرعية السائدة  من اوميكرون BA.4 و BA.5 بالإضافة إلى الفيروس الأصلي، غالبًا ما يطلق عليهم طلقات ثنائية التكافؤ.
 
 
 
قال مسئولو هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA"، إنهم يعتقدون أن الجرعات الجديدة يجب أن تكون متاحة لعدد أكبر من السكان من المعززات السابقة لأنها قد تساعد الشباب على تجنب  كورونا لفترة طويلة، والتي يمكن أن تتركهم يعانون من أعراض موهنة لعدة أشهر.
 
 
ووفقًا لما ذكرته شبكة CNN الإخبارية فقد وافقت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية " FDA "على لقاح فايزر Pfizer / BioNTech  للأشخاص الذين يبلغون من العمر 12 عامًا أو أكثر، ومُعزز موديرنا Moderna  لمن يبلغون 18 عامًا أو أكثر، إذا كانوا قد تلقوا سلسلة لقاحات أولية أو معززًا قبل شهرين على الأقل.
 
 
قالت شركة فايزر Pfizer ، يوم الخميس إنها تأمل في أن تطلب من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) الحصول على موافقة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا في أوائل أكتوبر.
 
 
وأكدت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، في يونيو، إنها لن تتطلب دراسات لاختبار الحقن على البشر للحصول على الموافقة، على غرار الطريقة التي يتم بها إزالة التغييرات السنوية في لقاحات الإنفلونزا.
 
من جانبها وافقت هيئة تنظيم الأدوية في بريطانيا، على جرعة معززة ثنائية التكافؤ من كورونا من شركة فايزر Pfizer / BioNTech  للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وما فوق.
 
قالت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية إن القرار استند إلى بيانات من تجربة إكلينيكية أظهرت أن جرعة معززة مع لقاح ثنائي التكافؤ Pfizer / BioNTech تؤدي إلى استجابة مناعية قوية ضد كل من أوميكرون Omicron والسلالة الأصلية.
 
 
وعلى صعيد آخر حصلت موديرنا على تصريح من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA" للاستخدام الطارئ للقاح الداعم ثنائي التكافؤ من كورونا الذي يستهدف أوميكرون للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق، ستتوفر جرعات موديرنا المعززة ثنائية التكافؤ في جميع أنحاء الولايات المتحدة في الأيام القادمة ضد متحور اوميكرون.
 
وأشارت صحيفة ديلى ميل البريطانية،  إلى أنه تم منح الموافقة بجرعة معززة مقدارها 50 ميكروجرام للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين تلقوا إما سلسلة أولية أو معززة أولية لأي من لقاحات كورونا المصرح بها أو المعتمدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة