ملزمة أو غير ملزمة.. تريند يشعله المصريين بتعليقات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 02:06 م
ملزمة أو غير ملزمة.. تريند يشعله المصريين بتعليقات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي
إيمان محجوب

بعد التصريحات العديدة التي تحدثت فيها بعض الداعيات والحقوقيات في برامج تلفزيونية عن عدم إلزام المراة بإرضاع صغيرها، وعدم التزامها ايضا بخدمة زوجها، اطلق المصريين هاشتاج « ملزمة او غير ملزمة» علي مواقع التواصل الاجتماعي ليشتعل بتويتات وتعليقات ساخرة من هذه التصريحات التي يراها الكثيرين أنها تهدم الاسرة المصرية.
 
حيث علقت أحد النشطاء علي السوشيال ميديا « غادة محمد » قائلة ان الانسة (غير ملزمة ) قابلت الاستاذ (غير ملزم )و اتفقوا علي الزواج و اتجوزوا بالفعل ..اول يوم الصبح قامت غير ملزمة تحضر الفطار و جابت فطارها كوب نسكافيه باللبن واحد و ساندويتش واحد و بدأت تأكل غير ملزم بيسألها فين فطارى ..قالتله فطار ايه انت اتجننت ...انا غير ملزمة.
 
وكتب العديد من النشطاء تدوينات ساخرة علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل « الزوجة غير ملزمة: بالمذاكرة للاولاد، والزوج غير ملزم بحمل كيس القمامة»
 
وكتب اخر علي الفيس بوك « إلى السيدة هبة قطب ونهاد ابو القمصان ومن اخرجوهم لهدم الأسر المسلمه، والتي تبحث عن سند شرعي لخدمة المرأة لزوجها وأولادها... جاءت السيدة أسماء بنت السكن الأنصارية الأشهلية -  (رضي الله عنها  )الملقبة بخطيبة النساء.
فقالت يا رسول الله! بأبي أنت وأمي! إنَّ اللهَ بعثك للرجال وللنساء كافة فآمنا بك وبإلـٰهك وإنَّـا معشر النساء محصوراتٌ مقصوراتٌ مخدوراتٌ  قواعدُ بيوتكم وحاملاتُ أولادك... وإنَّكم معشرَ الرجال فُضِّلتُم علينا بالجُمَع والجماعات ، وفُضِّلتُم علينا بشهود الجنائز وعيادة المرضى وفُضِّلتم علينا بالحج بعد الحج وأعظمُ من ذلك الجهادُ في سبيل الله، وإنَّ الرجلَ منكم إذا خرج لحجٍ أو عمرةٍ أو جهادٍ جلسنا في بيوتكم :نحفظُ أموالكم... ونربي أولادكم... ونغزلُ ثيابكم... فهل نشاركُكم فيما أعطاكم الله من الخير والأجر  ؟ فالتفت وقال : هل تعلمون امرأة أحسن سؤالاً عن أمور دينها من هذه المرأة ؟ قالوا : يا رسولَ الله! ما ظننا أنَّ امرأةً تسألُ سؤالَها ؟ فقال النبي : يا أسماء افهمي عني أخبري من وراءك من النساء أنَّ حُسنَ تبعلِ المرأة لزوجها وطلبَها لمرضاته واتباعَها لرغباته يعدِلُ ذلك كله، فأدبرت المرأةُ وهي تُهلِّلُ وتُكبِّرُ وتُردِّدُ :يعدل ذلك كله يعدل ذلك كله»
 
ثم تسآل فهل يفقه هذا نساء المؤمنين ؟ بكل أسف الأن يخرج علينا ما علماء الفضائيات ويبثون سمومهم في عقول من يتابعونهم من النساء ، فيقولون ليس واجبا على المرآة خدمة زوجها وأولادها !
 
 وكتب أحمد عطوان.. «صدق أو لا تصدق ..السيدة التي تحتضن " كلبها"بكل هذه الأمومة هي التي حرضت الأمهات علي عدم رضاعة أطفالهم !»
 
في هذا السياق، رد الدكتور عباس شومان المشرف على الفتوى بالأزهر الشريف،  على تصريحات المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان،بعد إثارتها الجدل علي السوشيال ميديا، قائلًا: إن الزوجة لا تستحق أجرا على الرضاعة، والمطلقة هي من تستحق فقط.
 
وأضاف "شومان" في منشور  عبر حسابه الخاص علي موقع"فيسبوك" أن المولى عز وجل قال في كتابه الكريم (..فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَـَٔاتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ۖ وَأْتَمِرُواْ بَيْنَكُم بِمَعْرُوفٍۢ ۖ وَإِن تَعَاسَرْتُمْ فَسَتُرْضِعُ لَهُۥٓ أُخْرَىٰ).
 
 
thumbnail (9)
 
thumbnail (10)
thumbnail (11)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة