الرئيس السيسي نوه لترهل القطاع الحكومي لسنوات طويلة وتعاظم مشكلاته.. وزير قطاع الأعمال يوجه باستمرار أجور العاملين بشركة الكوك بعد تصفيتها لحين صرف التعويضات

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 03:30 م
الرئيس السيسي نوه لترهل القطاع الحكومي لسنوات طويلة وتعاظم مشكلاته.. وزير قطاع الأعمال يوجه باستمرار أجور العاملين بشركة الكوك بعد تصفيتها لحين صرف التعويضات
سامي بلتاجي

وجه المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، بإعطاء تعويضات العاملين بشركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الأساسية، الأولوية الأولى في أعمال تصفية الشركة، مع استمرار أجور العاملين لحين صرف التعويضات، التي سيجري التنسيق بشأنها مع وزارة القوى العاملة، مع تطبيق ذات القواعد التي تم تطبيقها على العاملين بشركة الحديد والصلب، إبان أعمال تصفيتها، على عمال شركة الكوك؛ كما وجه الوزير بدراسة موقف حالات الأمراض المزمنة الجسيمة، التي يعاني منها بعض العاملين بشركة الكوك، لبحث سبل التعامل معها، وإمكانية الاستعانة بذوي الخبرات من العمالة الفنية، في مصانع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وفقًا لاحتياجات تلك الشركات.
 
جاء ذلك، توضيحاً لقرار الجمعية العامة لشركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الأساسية، الاثنين، 6 سبتمبر 2022، بحل وتصفية الشركة مع اتخاذ الإجراءات اللازمة في ذلك الشأن، توجيهات المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، للشركة القابضة للصناعات المعدنية، باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق العاملين بالشركة، وحصولهم على جميع مستحقاتهم.
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمة له، في 30 يوليو 2022، خلال جلسة «نموذج محاكاة الدولة المصرية»، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب، كان قد أشار إلى ما وصفه بترهل القطاع الحكومي، لسنوات طويلة، مما أسفر عن تعاظم المشكلات، في كافة القطاعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق