دوري الأبطال يعود من جديد.. وقمة نارية بين يوفنتوس وسان جيرمان

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 05:00 م
دوري الأبطال يعود من جديد.. وقمة نارية بين يوفنتوس وسان جيرمان

يستعد عشاق الساحرة المستديرة لمتابعة منافسات مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023 ، التي تنطلق اليوم في التاسعة مساء، بمواجهات نارية على رأسها القمة المرتقبة بين الكبيرين يوفنتوس وباريس سان جيرمان، فيما يستهل ريال مدريد حامل لقب النسخة الأخيرة، مشواره، بملاقاة نظيره سيلتك الإسكتلندي.

باريس سان جيرمان ضد يوفنتوس

ويستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره يوفنتوس الإيطالي، على ملعب «بارك دي برانس»، في الجولة الأولي للمجموعة الثامنة. ويخوض باريس سان جيرمان المباراة، بعد سلسلة نتائج جيدة محليا منذ بداية الموسم الحالي، حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في لقاء وحيد، ليحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن مارسيليا الوصيف.

ويعتمد كريستوفر جالتييه المدير الفنى لفريق باريس سان جيرمان، على كوكبة كبيرة من نجوم الفريق،وتحديدا الثلاثى الهجومى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرازيلى نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، كما يظهر للمرة الأولى كارلوس سولير المنضم حديثا من فريق فالنسيا الإسباني.

على الجانب الآخر، يعيش يوفنتوس حالة من التخبط  فى النتائج على المستوي المحلي، حيث فاز مباراتين وتعادل في 3 مباريات، ليحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 9 نقاط.

ويسعى يوفنتوس إلى استعادة توزانه أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، حيث يرى الجهاز الفني للفريق الإيطالي أن هذه المباراة فرصة مثالية لتخطي التعثر المحلي في الموسم الحالي، وتحقيق انطلاقة جديدة في البطولة القارية والعودة إلى منافسات الدوري الإيطالي بشكل أفضل.

وتضم المجموعة الثامنة في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا إلى جانب باريس سان جيرمان ويوفنتوس فريقي بنفيكا وماكابي.

سيلتك ضد ريال مدريد

ويسعى ريال مدريد إلى الفوز بنتيجة كبيرة في مواجهة سيلتك اليوم، من أجل تحذير جميع المنافسين، بأنه قادم بقوة للدفاع عن لقبه، بينما يأمل بطل الدوري الإسكتلندي لتقديم مباراة قوية أمام الملكي وحصد النقاط الثلاث أو نقطة التعادل على أقل تقدير مستغلا عاملي الأرض والجمهور.

ويأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، مواصلة تسيد قارة أوروبا فى النسخة الحالية، بعدما رفع الموسم الماضي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة فى تاريخه، بعد فوزه فى المباراة النهائية على ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، أواخر شهر مايو الماضي.

ويعد ريال مدريد هو أكثر الفرق تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ بواقع 14 مرة آخرها كان الموسم الماضي، وينافس الملكي في المجموعة السادسة بالنسخة الحالية مع كل من لايبزيج وشاختار دونيتسك وسيلتك بالترتيب. ويعول أنشيلوتي كثيرا على نجوم الفريق الكبار، في مقدمتهم الفرنسي كريم بنزيما من أجل حصد اللقب الخامس عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا في تاريخ النادي.

ويقدم ريال مدريد مستويات رائعة منذ انطلاق الموسم الحالي، حيث إنه يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة بعد تحقيق العلامة الكاملة بالفوز خلال 4 مباريات خاضها حتى الآن.

إشبيلية ضد مان سيتي

وفي نفس التوقيت، يحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفا على نظيره إشبيلية الإسباني، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" بالمجموعة السابعة، والتي تضم معهما أيضًا بوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاجن الدنماركي.

ويأمل مان سيتي بقيادة مدربه جوارديولا تحقيق الفوز على إشبيلية في مستهل مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا من أجل اعتلاء صدارة ترتيب المجموعة مبكرا والمنافسة على بطاقة التأهل للدور التالي، في ظل الرغبة الجامحة لحصد اللقب خلال النسخة الحالية.

كان مانشستر سيتي غادر نسخة دوري الأبطال الموسم الماضي على يد ريال مدريد في مباراة نصف النهائي بعد تحقيق الميرنجي ريمونتادا تاريخية وقلب النتيجة لصالحه في اللحظات الأخيرة، لهذا يرغب جوارديولا مصالحة جماهيره وتحقيق اللقب هذا الموسم.

ويعتبر مان سيتي من أبرز المرشحين للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد التدعيمات القوية التي أبرمها في الميركاتو الصيفي الأخير، وأبرزها كان التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند والذي يقدم مستوي أكثر من رائع الموسم الحالي، حيث أنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف حتى الآن.

في المقابل، يأمل فريق إشبيلية استعادة الثقة خلال مباراة بعد البداية غير الموفقة في الدوري الإسباني، وآخرها الخسارة أمام برشلونة بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان»، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري الإسباني.

ويسعى الفريق الأندلسي خوض هذه المباراة بشكل قوي وتركيز تام، بحثا عن تحقيق بداية مثالية في مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا،أملا في التأهل إلى الدور التالي. ويلعب مانشستر سيتي وإشبيلية ضمن المجموعة السابعة في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي تضم معهما أيضًا فريق بوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاجن الدنماركي.

دينامو زغرب ضد تشيلسي

ويستضيف فريق دينامو زغرب الكرواتي نظيره تشيلسي الإنجليزي في تمام الساعة السابعة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء 6-9-2022 لحساب الجولة الأولى  بالمجموعة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا. ويخوض تشيلسي المباراة الأولى في الموسم الحالي ببطولة دوري أبطال أوروبا، باحثا عن تحقيق أول انتصار من أجل أن يستهل مشواره في البطولة والتأهل إلى دور التالي، والزحف تدريجيا نحو المنافسة بقوة على اللقب.

كان البلوز ودع النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا أمام نظيره ريال مدريد الإسباني في دور ربع النهائي. كما يدخل تشيلسي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد أن حقق فوزا ثمينا على ضيفه فريق وست هام يونايتد بنتيجة 2 - 1، فى اللقاء القوى الذى جمعهما، على ملعب «استامفورد بريدج»، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

على الجانب الآخر، يحاول دينامو زغرب الظفر بنقاط المباراة رغم علمه بصعوبة المهمة، ليبدأ مشواره بالبطولة بمعنويات مرتفعة في محاولة تحقيق مفاجأة والتأهل إلى الدوري التالي. وأوقعت قرعة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، تشيلسي الموسم الحالي ضمن منافسات المجموعة الخامسة، رفقة كل من، إيه سي ميلان الإيطالي، ريد بول سالزبورج النمساوي، ودينامو زغرب الكرواتي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة