"أنا أحسن من غيرى".. مؤمن زكريا يروي تفاصيل مرضه ومن سانده في محنته

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 03:54 م
 "أنا أحسن من غيرى".. مؤمن زكريا يروي تفاصيل مرضه ومن سانده في محنته
مؤمن زكريا
ريهام عاطف

كثير من التفاصيل كشفها مؤمن زكريا لاعب الأهلي والزمالك السابق ببرنامج " صاحبة السعادة" ، المذاع على قناة دى أم سى ،والذي تحدث فيه عن مرضه ومحنته ومن سانده وماذا تعلم منها وسر حب الجماهير له، مؤكدا أن حب الجماهير نعمة من عند الله، قائلا: حب الناس نعمة من عند ربنا.. وأنا أحسن من غيرى" ، ليتصدر مؤمن زكريا محركات البحث علي جوجل .
مؤمن زكريا بصاحبة السعادة
مؤمن زكريا بصاحبة السعادة
تصريحات مؤمن زكريا
قال لاعب النادي الأهلي السابق مؤمن زكريا، إن تجربة مرضه علمته أن يعتمد على نفسه وكذلك الصبر والهدوء ، فكنت في السابق عصبى للغاية لكن الآن أصبحت هادئا، وأكلى لم يتغير.
وأضاف مؤمن زكريا قائلا : الطبيب قال لى كل أي طعام ولكن أتناول فيتامينات ومثبتات للحالة ، موضحا أنه اكتشف المرض في التمرين وأنه غير قادر على التمرين ، وكان هناك تشابها في الإصابة عندما سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية تم إبلاغى أننى لن أستطيع أن ألعب كرة قدم.
 
مؤمن زكريا
مؤمن زكريا
وتابع مؤمن زكريا: من يزورنى شيكابالا وجنش وعمرو السولية وحسام عاشور واحمد فتحى وحسام غالى ومتعب وبيبو أحمد الخطيب، وأصحابى من عين شمس يتواصلون معى باستمرار .
وكشف أيضا مؤمن زكريا لاعب الأهلي والزمالك السابق، عن أفضل مبارياته قبل تعرضه للإصابة، وخليفته في الملاعب المصرية :قائلا"عندما أشاهد محمود عبد المنعم كهربا، أقول عنه خليفتي في الملاعب".
وأضاف: "أفضل مباراة لي كانت أمام الوداد البيضاوي وأحرزت خلالها هدفًا من أفضل أهدافي، بالإضافة إلى مباراة روما الإيطالي" ، واختتم: "أكثر بطولة أعتز بها هي الدوري المصري، وكنت أتمنى تحقيق دوري أبطال إفريقيا، ولكن خسرت بطولتين في مباراة النهائي".
مؤمن زكريا وزوجته
وعن زوجته ريهام الشيمي وعلاقته بها بعد المرض قال مؤمن زكريا: عمرى ما شكيت أن زوجتى لن تتحملنى، وبعد مرضى تقف دائما بجانبى وتساعدنى في ارتداء ملابسى خاصة ان ارتدائى للمبلاس صعب ، وهي تحب الورد كثيرا ، وفي عيد ميلادها فكلمت واحد صاحبى يأتي ببوكيه ورد ، لترد ريهام الشيمى: بحب عمرو دياب وشيرين.
مؤمن زكريا وزوجته
مؤمن زكريا وزوجته
 ومن جانبها قالت زوجة مؤمن زكريا، إن زوجها سافر 3 مرات الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وانجلترا من أجل معرفة أسباب المرض وحتى الآن لا يعرفون ما المرض الذى يعانى منه ، وننتظر أن يجدون علاج للمرض .
وأضافت زوجة اللاعب مؤمن زكريا، أن بريطانيا أكثر تقدما في البحث ، وهذا يعطى لنا أمل ، ولدى تفائل أن يعود للعب مرة أخرى واستطردت قائلة : الناس كلها بتحب مؤمن زكريا حتى جمهور الأهلى والزمالك يحبونه، وليس أي لاعب جمهورين الأهلى والمالك يجتمعون عليه .
ريهام الشيمي
ريهام الشيمي
أماوعن يومه وكيف يقضيه قالت ريهام الشيمى، زوجة اللاعب مؤمن زكريا، إن يومه عادى حيث يستيقظ ويفطر ويذهب للعلاج الطبيعى لأن الطبيب قال لنا إنه لابد أن يكون هناك تأهيل لجسمى.
وأضافت قائلة " مؤمن لديه صبر شديد لم أجده عند أى حد وهذا ما يجعلنى صبورة ومؤمنة بأنه سيتم شفاؤه ، وأحيانا يأتى له حالة حزن وضيق ولكن هناك كثيرة يرفعون من روحه المعنوية والجمهور الذى يحضر لمنزلنا يرفع من روحه المعنوية".
وتابعت زوجة مؤمن زكريا: أنا فخورة بزوجى ليرد مؤمن زكريا: بل أنا فخور بيك.
وقالت زوجة مؤمن زكريا: لم أشعر أننى تعبت بسبب مرض زوجى بل أشعر أننى لم أفعل شيء تجاه زوجى فهو حبيبى، وأنا لا أعمل، ويومى عادى مثل أى امرأة ليرد مؤمن زكريا: "أنا الشغل بتاعها انا وابنى مالك".
زوجة مؤمن زكريا
زوجة مؤمن زكريا
وأضافت : "مؤمن زكريا ليس رومانسيا على الإطلاق حتى مشاعره يخفيها، ولكن أنا رومانسية، وكلمة بحبك لم يقولها على الإطلاق فهو يهتم بالأفعال أكبر لترد الإعلامية إسعاد يونس "مش لوحدك كذلك زوجى رجل أفعال".
وطلبت الإعلامية إسعاد يونس من مؤمن زكريا أن يقول لزوجته "أنا بحبك"، ليقول مؤمن زكريا "أنا بحبك يا ريهام"، لتعقب ريهام الشيمى: هو يريد أن يقول ولكن لا اعرف السبب ليرد مؤمن أفعال.
عمرو السولية ومؤمن زكريا
قال لاعب النادى الأهلى عمرو السولية، ، إنه خلال الفترة الأخيرة لم يكن يرى مؤمن زكريا كثيرا بسبب كثرة المباريات، موضحا أن لديه تفاؤلا شديدا بأن مؤمن سيعود للعب كرة القدم مرة أخرى.
وأضاف عمرو السولية، خلال برنامج صاحبة السعادة،قائلا :" أنا أول واحد مؤمن زكريا أخبره بمرضه، وقال لى لا تخبر أحدا ، متابعا: مؤمن زكريا أخويا وهو أكبر منى بعامين وأكثر من أخ، ومن ساعة ما عرفته أحبه كلاعب وإنسان مع أننا لا نخرج مع بعضنا كثير" .
صاحبة السعادة
صاحبة السعادة
وتابع عمرو السولية: مؤمن من اللاعبين الذين يستطيعون إحراز أهداف بسهولة، ومن ساعة ما مؤمن تعب لدينا نقص في هذا الأمر ولو كان موجود كان سيفيدنا كثيرا .
وتحدث عمرو السولية عن بناته قائلا: البنات أعلمهم سباحة وباليه، فليلى تلعب سباحة وتدرب جنباز وممكن أدخلها اسكواش الفترة المقبلة، ولا تعرف كثيرا في كرة القدم وآخرها تذهب معى الملعب، لترد ريهام الشيمى زوجة مؤمن زكريا: ابنى مالك يحب ليلى كثيرا ويريد أن يسمى البنوتة شقيقته ليلى.
شيكابالا ومؤمن زكريا
وكان لاعب الفريق الاول لكرة القدم  بنادي الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" هو مفاجأه الحلقة للاعب مؤمن زكريا  خاصه انه حرص على توجيه العديد من الرسائل للجماهير، والى مؤمن زكريا قائلا:" كلنا معاك وفى ضهرك وواثقين انك هترجع قوى واوقوى والناس كلها بتحبك ولازم نساعد مؤمن مش بالكلام لازم تكون مساعدتنا جديه".
مؤمن زكريا وشيكابالا
مؤمن زكريا وشيكابالا
أما الجمهور فوجه له رسالة عن التعصب وعن حالة الاحتقان فقال شيكابالا : الامور عادية جداً بين اللاعبين فى القطبين، لازم الناس تعرف دا وتعرف ان دا شغلنا.
مؤمن مثلاً راح الاهلى، والامور مشيت ، وبالطبع كان نفسنا يكمل فى الزمالك لانه لاعب مميز لكن هى دى الكوره ودا الاحتراف.
برا الملعب كلنا اخوات واصحاب، لكن فى الماتشات ممكن يكون فى شده، وبمجرد الماتش ما يخلص خلاص كلنا واحد.
 
محمد صلاح ومؤمن زكريا
وكعادته كان لللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول دور في مسانده مؤمن زكريا في رحلة مرضه وهو ما أكده الاخير خلال البرنامج قائلا "محمد صلاح تحدث مع محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر، وسأله عن تواجدي في لندن، وقال له أنه سيقوم بعمل مفاجأة لي، بحضوري لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وقال له إذا فزنا سنقوم بإنزاله إلى أرض الملعب ولم أكن أعلم شيء عن هذا الأمر".
مؤمن زكريا ومحمد صلاح
مؤمن زكريا ومحمد صلاح
واختتم مؤمن زكريا تصريحاته: "مسألة نزولي إلى الملعب صعبة، ولكن أشكر محمد صلاح على صعوده إلى المدرجات وأخذني ونزل بي إلى أرض الملعب، وكلوب المدير الفني لليفربول هو من قام بدفعي بالكرسي المتحرك وقال لي أن احتفل مع اللاعبين".
الاحتفال مع مؤمن زكريا
مؤمن

من هو مؤمن زكريا
مؤمن زكريا عباس لاعب كرة قدم مصري من محافظة سوهاج ولد في12 أبريل 1988 ، وبدأ مسيرته الكروية مع الأهلي من عام 2004 حتى 2008 ثم انضم إلى نادي الإنتاج الحربي موسم 2010/2009 قبل أن ينتقل للنادي المصري مع بداية فترة الانتقالات الشتوية موسم 2011/2010 مقابل مليون جنيه للإنتاج الحربي كشرط جزائي، ثم انتقل إلى نادي انبي في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2012/2011 مقابل مليون جنيه ونصف.
مؤمن
مؤمن
ثم انتقل إلى نادي الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة من نادي انبي موسم 2013/2012 مقابل مليون جنيه ونصف وشرط جزائي في حالة خروج الزمالك من دوري أبطال أفريقيا لعام 2014 يعود إلى ناديه انبي وفاز مع الزمالك ببطولة كأس مصر موسم 2014، ثم انتقل إلى النادي الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2015/2014 مقابل خمسة ملايين جنيه ولمدة خمسة مواسم من نادي انبي بعد انتهاء الإعارة لنادي الزمالك، أعاره الأهلي إلى نادي الأهلي السعودي مطلع عام 2018
وإلى نادي أحد مطلع عام 2019، ومن بطولات التي حصل عليها:
لاعب الاهلي مؤمن زكريا
لاعب الاهلي مؤمن زكريا
مع نادي الزمالك: كأس مصر 2013 و 2014.
مع النادي الأهلي: كأس السوبر المصري 2015، الدوري المصري العام 2016، وكأس السوبر المصري 2017.
مرض مؤمن زكريا
أصيب مؤمن زكريا لاعب المنتخب الوطني الأول والنادي الأهلي بمرض نادر خلال الفترة الماضية، تم نقله للمستشفى مساء يوم الأحد 8 أغسطس 2021، بعدما تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، اضطرت زوجته لنقله إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية، وكان مؤمن زكريا، بدأ يشعر بتعب شديد خلال الأيام الماضية ولم تفلح الجهود الذاتية التي بذلت داخل منزله خلال الـ48 ساعة الماضية، الأمر الذي أدى في النهاية لنقلة للمستشفى، مؤمن زكريا شعر صباح الأحد 8 أغسطس 2021، بإجهاد شديد مما أدى لسقوطه مغشيًا عليه على الأرض، الأمر الذي استدعى نقله للمستشفى فورًا لمتابعة حالته التي أصبحت مستقرة لحدا ما.
مرض مؤمن زكريا
مرض مؤمن زكريا
كانت زوجة مؤمن زكريا نشرت صورًا خلال تواجده في أحد المستشفيات، لتشاركها مع متابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" مصحوبة بعبارة "حبيبي سلامتك ربنا يقومك لينا بالسلامة"، 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة