كلية طب العريش.. صرح تعليمي ضخم أنشأته الدولة على أرض شمال سيناء (صور)

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 06:02 م
كلية طب العريش.. صرح تعليمي ضخم أنشأته الدولة على أرض شمال سيناء (صور)
محمد الحر

  
 
استقبل الدكتور أسامة ذكري ، عميد كلية الطب بجامعة العريش اليوم الأربعاء، طلبة الدفعة الأولى لكلية الطب بالجامعة بمكتب شؤون الطلبة لمتابعة سير العمل وتذليل أي عقبات تواجههم خلال عملية التسجيل.
 
وأعرب عميد كلية الطب بالعريش عن سعادته بالتواجد بين أبناءه الطلبة وأكد أن كلية الطب جامعة العريش، مؤكدا إنها سوف تكون صرحآ تعليميآ مصريآ متميزآ.
 
 
3
 

1
 

2
 
وأكد الدكتور أسامة ذكري أن بدء الدراسة بكلية الطب جامعة العريش، يعد إنجاز كبير وفرته الدولة على أرض شمال سيناء لخدمة الطلبة والتخفيف من معاناتهم في السفر والإقامة في المحافظات الأخرى وما يمثله ذلك من معاناة للطلبة وأعباء مالية على أسرهم. 
 
وقال الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش إن حلم جامعة العريش وأهل سيناء تحقق منذ صدور القرار الوزارى ببدء الدراسة في كلية الطب البشرى بالجامعة اعتبارا من العام الجامعى 2022 / 2023 ودخول الكلية التنسيق هذا العام، حيث جاء الحد الأدنى للقبول بكلية طب العريش هذا العام 376 درجة.
 
وأضاف رئيس الجامعة أن كلية الطب بجامعة العريش تعد ثاني كليات المجمع الطبى بالجامعة بعد كلية الطب البيطرى بهدف إعداد الكوادر الطبية المدربة بشكل متميز لتقديم أفضل خدمة لأهل سيناء الحبيبة. وتقدم رئيس جامعة العريش بأطيب الأمنيات لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم ولكل أهالى محافظة شمال سيناء وللمنتسبين للجامعة.. كما تقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاز هذا الملف .
 
وتقدم رئيس جامعة العريش بعظيم شكره وتقديره للقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس الوزراء والدكتور وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور وزير الصحة والسكان على دعم المشروعات التنموية بسيناء وبجامعة العريش.. مشيرا إلى أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بسيناء وتضعها على رأس أولوياتها في خطط التنمية والتطوير وخاصة القطاع الطبى. 
 
وأشار رئيس الجامعة إلى أن إنشاء الكلية يهدف إلى ضمان توفير الرعاية الصحية الشاملة المتكاملة لجميع أهل سيناء بطريقة سهلة وميسـرة ، وتنظيم وتعزيز الرعاية الصحية في سيناء كنظام صحى فعال ومتكامل، وأخيرا هدفنا الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة لأهالى سيناء.
 
وأوضح الدمرداش الى أن جامعة العريش تضم 11 كلية ومعهد :  كلية التربية، وكلية العلوم الزراعية البيئية، وكلية التربية الرياضية بنين – بنات، وكلية العلوم، وكلية الآداب، وكلية الاقتصاد المنزلى، وكلية التجارة، وكلية الاستزراع المائى والمصائد البحرية، وكلية الطب البيطرى، وكلية الحاسبات والمعلومات، وكلية الطب، ومعهد الدراسات البيئية للدراسات العليا،
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة