الدوري المصري الممتاز .. انطلاق البطولة 16 أكتوبر المقبل والانتهاء 30 يونيو 2023

الخميس، 08 سبتمبر 2022 06:18 م
الدوري المصري الممتاز .. انطلاق البطولة 16 أكتوبر المقبل والانتهاء 30 يونيو 2023
محمد ممدوح

تنطلق بطولة الدورى المصري الممتاز يوم 16 أكتوبر المقبل بمشاركة 18 ناديا ، وبدأ قيد اللاعبين في الأول من سبتمبر، ويُسمح لكل نادٍ بقيد 30 لاعبا فى قائمته، بينهم 5 لاعبين أجانب بحد أقصى، إضافة إلى 3 فى قائمة الانتظار حتى شهر يناير المقبل وتنتهى البطولة 30 يونيو العام المقبل .
 
واستقر اتحاد الكرة، بالتنسيق مع رابطة الأندية المحترفة، على إجراء قرعة عادلة لمسابقة الدوري فى الموسم الجديد، حيث تجرى لجنة المسابقات، برئاسة عامر حسين، قرعة غير موجهة دون تحديد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك فى نهاية كل دور، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية.
 
وتحسم الرابطة والاتحاد المصري لكرة القدم خلال أيام موعد قرعة الموسم الجديد، الذى ينطلق يوم 16 أكتوبر المقبل، بعد قرابة شهر ونصف من الراحة التى حصلت عليها الأندية عقب انتهاء الموسم المنقضي فى نهاية أغسطس الماضي.
وكان اتحاد الكرة أصدر بياناً حدد فيه الكثيرمن النقاط بينها، "لا يجوز لأى ناد شراء لاعبين إلا فى حدود ميزانيته المقدمة فى ملف التراخيص".
 
كما حظر الاتحاد المصري تنقل المدير الفني بين عدة أندية، مشددا على أنه "لن يُسمح للمدير الفني المتعاقد مع نادٍ أن يتولى مسئولية نادٍ آخر حال فسخ التعاقد من جانبه".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق