رابطة الأندية تنتخب مجلسها الجديد لموسم 2022-2023.. أحمد دياب رئيسا.. متعب نائبا وممثلا عن الأهلى.. استمرار رفعت وصالح ممثلين عن الزمالك والمصرى

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 12:00 ص
رابطة الأندية تنتخب مجلسها الجديد لموسم 2022-2023.. أحمد دياب رئيسا.. متعب نائبا وممثلا عن الأهلى.. استمرار رفعت وصالح ممثلين عن الزمالك والمصرى
محمد ممدوح

عقدت رابطة الأندية المحترفة اجتماعا مساء اليوم الخميس، للإعلان عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة الرابطة في الموسم المقبل، والذى شهد تغييرا وحيدا بانتخاب الدكتور أحمد النجار بدلا من عامر حسين.
 
تشكيل الرابطة الجديد
وجاء تشكيل الرابطة الجديد لموسم 2022-2023، كالتالي: "أحمد دياب رئيسًا، وعماد متعب نائبًا وممثلا عن الأهلي، وثروت سويلم وصف الدين بسيوني ممثلين عن اتحاد الكرة، وشريف صالح، وخالد رفعت عن الزمالك، وأحمد النجار ممثلا عن الأندية العسكرية".
 
ووجه أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة الشكر لكل الأندية على التعاون مع الرابطة خلال الموسم الماضي، قائلا: "أشكر كل الأندية على التعاون المثمر في بداية الموسم الثاني"، مضيفاً أن هذا الموسم سيكون هناك تداخل كبير بين الرابطة والشركة الراعية.
 
وأضاف أحمد دياب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته رابطة الأندية المحترفة في اتحاد الكرة اليوم، أن تشكيل الرابطة في الموسم الجديد بنفس قوامها وتشكيلها في الموسم الماضي، وانضم لها الدكتور أحمد النجار بدلا من عامر حسين.
 
وقال دياب: "إن عامر حسين قدم مجهودات كبيرة في الموسم الماضي، ولم يترشح للانتخابات هذه المرة والتنسيق معه سيستمر على صعيد المسابقات"، مشددا على أن الاجتماع الذي عقد اليوم كان تنظيميا فقط والقرارات ستكون خلال الأسبوع المقبل، وهناك توجه لزيادة أعداد الجماهير تدريجياً.
 
موعد قرعة الدوري الجديد
واختتم أحمد دياب تصريحاته بأن قرعة الدوري الجديد ستكون قبل انطلاق المسابقة بأسبوع واحد وكأس مصر مسئولية اتحاد الكرة.
 
وأكد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية، أن لجنة الحكام ستظل تحت مظلة اتحاد الكرة، والرابطة والاتحاد كيان واحد ولا يوجد أزمة في بقائها مع الاتحاد أو نقلها للرابطة، قائلا: "عشت فى اتحاد الكرة 8 سنوات، وخلال موسم واحد في الرابطة تعرفت على كوادر ترغب في تقديم الإضافة للكرة المصرية، ولم أكن اتخيل حجم التطور والإضافة التي قدمتها الرابطة للكرة في مصر".
 
​لجنة الحكام ستظل تحت مظلة اتحاد الكرة
وتابع ثروت سويلم: "لجنة الحكام ستظل تحت مظلة اتحاد الكرة، الرابطة والاتحاد كيان واحد ولا توجد أزمة في بقائها مع الاتحاد أو نقلها للرابطة"، موضحا: "هناك خطوات جادة في زيادة أعداد الجماهير، لكن الموافقات الأمنية مرتبطة بالتزام الجماهير، يشكل عام الموسم الماضي كان مميزاً على صعيد الخطوات التي تم اتخاذها".
 
من ناحيته، كشف شريف صالح عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية أن الرابطة ملزمة بتوزيع حقوق البث على الأندية وفق لائحة الفيفا، مشيرا إلى أنه الموسم الماضي جئنا على بعض أمور تعاقدية، كما أن الرابطة جزء من خطة التطوير للنهوض بالكرة المصرية، مشددًا على أن شكل مسابقة الدوري وانتظامها مسئوليتنا، العمل الإداري ليس السقوط في سلبيات ولكن تفادي هذه السلبيات خلال المرحلة القادمة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة