رحلة البحث عن محمد صلاح جديد.. هل يفعلها ميكالي؟

السبت، 10 سبتمبر 2022 11:00 م
رحلة البحث عن محمد صلاح جديد.. هل يفعلها ميكالي؟
إسلام ناجي

مدرب المنتخب الأوليمبي يبدأ رحلة البحث عن خليفة مو في مصر.. 4 لاعبين يمكنهم أن يحل محل النفاثة المصرية.. يوسف حسن في أسوان وأوسكار في دمنهور وصلاح باشا في أودينيزي وصالح نصر في الأهلي 
 
ما حققه الدولي المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي رفع سقف التوقعات لاكتشاف مواهب مثيلة ترفع اسم مصر في كافة المحافل الدولية، وتحقق إنجازات عالمية تقترب من الإنجازات الدولية لابن قرية نجريج بمحافظة الغربية. 
 
مدرب المنتخب الأوليمي، البرازيلي روجيريو ميكالي،  قال إنه يعمل مع أعضاء الجهاز الفني للمنتخب على إيجاد محمد صلاح جديد في الفريق. 
وفصل المدرب البرازيلي القول، مؤكداً أنه لا يبحث عن لاعب متكامل في خط الهجوم فقط، بل في جميع المراكز.
 
جاء تصريح ميكالي خلال مؤتمر صحفي عُقد، تحدث خلاله عن استعدادات الفريق لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس عام 2024، موضحاً أنه يرغب بتغيير فكر اللاعبين، فاللاعب يستحوذ على الكرة لـ3 دقائق فقط، وأنه يريد أن يعلم اللاعب المصري كيفية التحرك من دون كرة وما عليه فعله. 
 
ما قاله ميكالي عن عمله لإيجاد محمد صلاح جديد في صفوف فريقه الشاب، لا يخصه هو وحده ولكن يجب أن يكون محل اهتمام من جميع العاملين بالوسط الرياضي، فاللاعب الدولي لا يبقى في عمره في الملاعب ما يزيد عن خمس سنوات، وسنشعر بعده بفراغ وخيبة أمل إن لم نعمل من الآن لإيجاد خلفاء يطوون ملاعب العالم ركضاً وإحرازاً للأهداف وتحقيقاً للإنجازات. 
 
صحيفة "كيك أوف" الجنوب أفريقية كشفت في تقرير لها عن وجود لاعب يلعب في دوري الدرجة الثانية المصري، اسمه علي أوسكار، ويُلقب بـ"محمد صلاح الجديد".
 
ويلعب أوسكار الذي يجيد في مركز الجناح الأيسر في نادي ألعاب دمنهور، ونجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة 10 خلال الموسم الحالي.
 
«صلاح الجديد» مطلوب من قبل بعض الأندية في جنوب أفريقيا، وكذلك من بعض الأندية البرتغالية، بالإضافة إلى ذلك، يمتلك علي أوسكار عروضا من بعض الأندية في الدوري المصري، على غرار فريقي سموحة والبنك الأهلي، ويبقى مستقبل علي أوسكار مُعلقا بيد إدارة ناديه، ما بين الموافقة على رحيله للخارج، أو إبقائه في الدوري المصري لفترة إضافية.
 
وفي النادي الأهلي يوجد لاعب بقدرات تشابه قدرات اللاعب الدولي محمد صلاح، اسمه صالح نصروالذي تدرب مع الفريق الأول لأكثر من فترة، وكان قد طلب مدرب الأهلي الأسبق بيتسو موسيماني خروجه لإعارة تمكنه من اكتساب خبرات يستفيد منها الأهلي مع إعادته للفريق بعد ذلك. 
 
وطلب موسيماني ضرورة خروج صالح من أجل اكتساب الخبرات اللازمة خارج الأهلي، في ظل صعوبة الحصول على فرصة المشاركة مع الفريق الأحمر بالموسم الحالي، لأنه يضم عددا كبيرا من المهاجمين في الموسم الحالي.
 
وفي نادي أسوان يوجد لاعب يمكنه أن يكون خليفة لمحمد صلاح خاصة أنه نشأ في نفس النادي الذي خرج منه صلاح وهو نادي المقاولون العرب. 
 
اللاعب يوسف حسن لاعب نادي أسوان الحالي بعد خروجه من المقاولون وانضمامه لدجلة ومنها لأسوان وكان قاب قوسين أو أدنى منه الانتقال للأهلي، يلعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر أيضاً ويمتلك سرعات كبيرة ومهارات فردية تعجز المدافعين عن إيقافه. 
 
وكان يوسف حسن، الذي يعتبره البعض خليفة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، اقترب من قضاء فترة معايشة مع أحد الأندية الأوروبية لولا انتشار فيروس كورونا، الذي حال دون ذلك. 
 
كما كان اللاعب هدفاً للأندية الأوروبية وخاصة أندية البرتغال، التى دخلت فى صراع على ضم موهبة الجبل الأخضر في فترة من الفترات. 
 
وكان قد أرسل نادى بنفيكا البرتغالى، عرضاً إلى المقاولون العرب، بطلب معايشة لمدة أسبوعين ليوسف حسن بنية البيع النهائى فى حالة لاقى اللاعب قبولاً فنياً، وذلك بعد قبول المقاولون لعرض المعايشة الذى تقدم به نادى لشبونة البرتغالى.
 
عرضا بنفيكا ولشبونة جاءا بعد عرض أخر، رحب به المقاولون فى وقت سابق بسفر يوسف حسن إلى بلجيكا لخوض فترة معايشة مع أحد اندية الدورى الممتاز.
 
وهناك لاعب آخر يمكنه أن يخلف محمد صلاح في الملاعب المصرية ويلعب في منتخب الشباب، وحاز على إعجاب كثيرين خلال البطولة العربية الأخيرة. 
صلاح باشا لاعب أودينيزي الإيطالي، يمكنه أن يكون خليفة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في الملاعب الأوروبية، ولا سيما أنه لاعب محترف من الصغير ويمتلك العقلية التي تؤهله للعب في أكبر أندية العالم، مثلما حقق محمد صلاح هذ الأمر.
 
الإمكانيات الفنية الكبيرة للاعب أودينيزي الإيطالي  والاستقرار النفسي والفني والمعنوي تؤهله لأن يقود هجوم منتخب مصر الأوليمبي والأول خلال الفترات المقبلة. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق