العملة والطوابع وجوازات السفر.. تغييرات جديدة بعد وفاة إليزابيث

الأحد، 11 سبتمبر 2022 12:54 م
العملة والطوابع وجوازات السفر.. تغييرات جديدة بعد وفاة إليزابيث

تغييرات كبيرة تشهدها بريطانيا عقب وفاة الملكة إليزابيث وتولي ابنها تشارلز الثالث العرش، أبرزها طباعة وجه جديد على الطوابع والعملات بالبلاد.
 
وأكدت تقارير أنه عند الحصول على الموافقات، سيجري تصنيع تصميمات جديدة في دار سك العملة الملكية في لانتريسانت جنوب ويلز، وإلى أن يجري ذلك، ستظل العملات المعدنية والأوراق النقدية القديمة قيد التداول، حتى يتم استبدالها تدريجياً بمرور الوقت.
 
وتتضمن العملة الحالية، نظر الملكة إليزابيث جهة اليمين، أما في العملة الجديدة المتوقعة سينظر تشارلز الثالث في العملة الجديدة في الاتجاه المعاكس، وسيتم أيضا تحديث الطوابع البريدية لإبراز صورة الملك الجديد.
 
وليس فقط الطوابع والعملات هي التي ستتغير، بل جميع جوازات السفر البريطانية الصادرة باسم الملكة، وبالنسبة لجوازات السفر الجديدة، سيتم تحديث الصياغة الموجودة على الغلاف الأمامي من الداخل، لكي يصبح المسمى الملك بدلاً من الملكة.
 
كما سيتوجب على قوات الشرطة في إنكلترا وويلز تغيير الرمز الملكي الخاص بالملكة إليزابيث الثانية المنقوش وسط خوذاتهم.
 
رمز العرش من ER إلى CR
 
يعتبر الرمز الملكي تفصيلا خاصا بكل ملك أو ملكة، ويتكون من حرفين يرمزان إلى الاسم واللقب، وعادة ما يظهر الرمز الملكي على العرش وعلى المباني الحكومية أو على الزي الرسمي أو الوثائق الملكية أو الحكومية.
 
الآن وبعد وفاة الملكة، سيتم استبدال رمزها ER والذي يرمز لعبارة Elizabeth Regina التي تعني الملكة إليزابيث باللاتينية، برمز CR، وهو Charles Rex أي تشارلز ريكس.
 
نشيد وطني جديد
 
مساء الجمعة، وللمرة الأولى منذ 70 عاماً، علا النشيد الوطني البريطاني بصيغة «فليحفظ الله الملك» في كاتدرائية سانت بول، في ختام مراسم دينية، تكريماً لإليزابيث الثانية. وحل هذا النشيد مكان «فليحفظ الله الملكة» المعتمد منذ جلوس الملكة الراحلة على العرش عام 1952.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة